روساتوم تفوز بمناقصة تحديث معدات التدفق النيوتروني بمحطة كوزلودي النووية

aiBANK

محمود علي _ وقعت شركة Rusatom Service JSC، القسم المسؤول عن الطاقة الكهربائية بشركة روساتوم الروسية عقد مع محطة “كوزلودي” للطاقة النووية في بلغاريا، لتحديث معدات مراقبة تدفق النيوترونات للوحدتين 5 و6 بالمحطة، وذلك وفقاً لنتائج المناقصة العامة التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2019 الماضي.

وقال بيان الشركة إن معدات مراقبة التدفق النيوتروني تلعب دوراً هاماً في ضمان سلامة محطة الطاقة النووية، خاصةً أنها تستخدم في أنظمة التحكم بمفاعلاتVVER وحمايتها، كما يعد تحديث هذا النظام أحد أهم الإجراءات التي يجب ان يتم اتخاذها.

E-Bank

وسيشارك كل من شركة JSC OKB GIDROPRESS المسئولة عن تصميم مفاعلات محطة “كوزلودي” للطاقة النووية، والمركز القومي للبحوث «معهد كورشاتوف» مستشار البحوث النووية في المحطة، في الموافقة على الوثائق التقنية اللازمة، وذلك لما تتميز به الشركة من خبرة واسعة في المشروعات المماثلة كونها مورد للمكونات الرئيسية للمعدات.

وتتضمن محفظة مشاريع شركة Rusatom Service الخاصة بمحطة “كوزلودي” للطاقة النووية في بلغاريا مجموعة من الأدوار الهامة، والتي تشمل دراسة جدوى مكتملة لتمديد عمر وحدتي الطاقة 5 و6 من المحطة مدى الحياة وتحديث مولدات توربينية لزيادة السعة لتصل إلى 104%.

الرابط المختصر