مجدي أمين: العاصمة الإدارية تتعامل بمرونة كبيرة مع الشركات في سداد وجدولة الأقساط

لن نتوان عن مساندة المستثمرين العاملين في المشروع لمواجهة تبعات كورونا

aiBANK

بكر بهجت _ أكد اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن الشركة اتخذت عدة إجراءات احترازية في مواجهة فيروس كورونا وبما لا يؤثر على عمل الشركات التي لديها مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن استقبال طلبات الاستثمار الجديدة، لا يزال مستمر ولم يتوقف.

وأضاف أمين في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة أوقفت كافة اللقاءات الجماعية أو استقبال الوفود بالأعداد الكبيرة، وذلك منعا لانتشار الفيروس، مشيرا إلى أن الأمر اقتصر على استقبال الطلبات ومناقشتها واستعراض الفرص المتاحة للاستثمار، وذلك في ظل إجراءات الوقاية ولتعقيم المستمر التي تتم داخل الشركة وفي مختلف مناطق المشروع.

E-Bank

وتابع أمين أن شركة العاصمة الإدارية تتعامل مع مختلف الشركات العاملة بمشروع العاصمة الإدارية بما يساعدها على تخطي المرحلة الحالية، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع كل شركة وفق لظروفها وطلباتها وهذا توجه لشركة العاصمة الإدارية منذ بدء المشروع وتم التركيز عليه خلال الفترة الحالية لمنع أي تبعات وارد أن تحدث نتيجة الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة.

استقبال الطلبات الاستثمارية مستمر واللقاءات الجماعية تم تأجيلها

وأكد امين أن شركة العاصمة لن تتوان عن اتخاذ أ قرارات من شأنها دعم ومساندة الشركات، وهو ما يؤكد عليه مرارا وتكرار رئيس الشركة اللواء أحمد زكي عابدين، من خلال وجود مرونة كبيرة في التعاملات المالية الخاصة بأقساط الأراضي وتلبية رغبة الشركات في تأجيلها أو جدولتها.

وفي تصريحات لبوابة حابي جورنال الأسبوع الماضي كشف اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة لديها مرونة كبيرة في التعامل مع الشركات العاملة بالمشروع سواء المقاولات أو شركات الاستثمار العقاري، مشيرا إلى أن الشركة ليس لديها مانع أن تقوم بجدولة الأقساط المطلوبة خلال الفترة الحالية بصفة فردية وفق رغبة كل شركة، وذلك للتخفيف عن الشركات.

وقال عابدين: “شركة العاصمة لم تتخذ قرارا بجدولة أو تأجيل سداد الأقساط عن الشركات، وإنما يتم التعامل مع كل شركة بصورة فردية، بحيث يتم جدولة القسط المستحق ويمكن للشركة على سبيل المثال دفع 50% من قيمة القسط المستحق، وجدولة باقي القسط خلال الأشهر المقبلة، وذلك في حالة تقدمت الشركة بطلب من أجل ذلك”.

وفيما يتعلق بالعمالة في العاصمة أكد عابدين أن الشركة تطبق معايير السلامة واتخذت إجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا، من خلال العمل بالتناوب، مع اشتراط أن يكون العمال على مسافات آمنة، والتركيز على أن يكون العمل بالمعدات، مع وجود مركز صحي لفحص العاملين، مشيرا إلى أنه في حالة ظهور أي حالات يتم التعامل معها فوريا.

وقال عابدين: “حتى الآن لا يوجد أي تأجيل لأي من الأعمال أو المشروعات التي يجري تنفيذها بالعاصمة، ولكن من الوارد أن يكون هناك تأخير في مواعيد التسليم، في ظل انخفاض أعداد العمالة، لأن الأهم هو إجراءات السلامة والوقاية في المقام الأول”.

وفي فبراير الماضي أكد اللواء مجدي أمين لجريدة «حابي» أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تعتزم بدء الطرح الرابع للأراضي على المطورين والجهات الراغبة في الحصول على أراضٍ بنهاية يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن تلك الأراضي تتناسب مع مختلف الأنشطة الاستثمارية، وسيتركز معظمها على الأنشطة غير السكنية والخدمية.

وأضاف أن الشركة لم توقف عمليات التخصيص وإنما الطرح العام فقط هو ما تم تأجيله، مؤكدًا أن أيًّا من الشركات أو المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالعاصمة سيتم توفير الأراضي التي يحتاج إليها، وفق الخطة

وعن الأسعار التي يتم بها بيع الأراضي، قال رئيس القطاع العقاري في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه حتى الآن يتم التعامل بأسعار 2019، ولم يصدر أي قرار من قبل لجنة تسعير الأراضي، لافتًا إلى أن أي تغيرات في أسعار الأراضي سيتم الإعلان عنها عند الطرح الجديد.

ويبلغ سعر متوسط متر الأرض في العاصمة الإدارية أربعة آلاف جنيه للاستخدام السكني و15 ألف جنيه للمتر للاستخدام التجاري و400 دولار للمتر للسفارات.

وشدد أمين على أن جميع الأنشطة الاستثمارية التي ترغب أي من الشركات في إقامتها يتم توفير أراضٍ لها في الحال، وبالمساحات والمتطلبات التي تحتاج إليها الشركات، مشيرًا إلى أن الشركة لديها أراضٍ جاهزة للطرح لا تقل مساحتها عن 3000 فدان، منها 1800 فدان للأنشطة غير السكنية، سواء التجارية أو الإدارية أو التعليمية وأيضًا الطبية والترفيهية.

الرابط المختصر