البورصة السعودية تستهل تعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.9%

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على ارتفاع قرب 1 في المائة حيث يتداول على مكاسب 56 نقطة، في وقت تشهد أسعار النفط ارتدادات سعرية بعد هبوطها الحاد أمس.

وتتداول غالبية الشركات عند مستهل التعاملات على مكاسب ، حيث ارتفعت أسهم 8 شركات بأكثر من 4 في المائة خلال المستهل أغلبها مدعومة بنتائج مالية.

E-Bank

وأكد وزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين والدول المستضافة أمس ، العمل على ضمان استمرار تدفق الإمدادات والمعدات الطبية، والمنتجات الزراعية الضرورية وغيرها من البضائع والخدمات اللاأساسية عبر الحدود من أجل دعم صحة المواطنين.

وأوضحوا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لتيسير حركة تجارة المنتجات الأساسية، ودعم توفر الإمدادات الطبية والمواد الصيدلانية وتمكين الوصول إليها بأسعار معقولة وبشكل عادل

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6429 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 56 نقطة او ما يعادل 0.9 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 459 مليون ريال تمت عبر تداول 21.4 مليون سهم.

وكانت أسهم “اس تي سي” وكذلك “البنك الاهلي ” الأكثر دعما على لحركة المؤشر العام، في حيث يتصدر “جبل عمر” الضغط على حركة المؤشر العام متأثر بإعلان الشركة خسائة مالية للعام 2019 بلغت 394 مليون ريال، حيث هبط السهم نحو 2 في المائة.

وقال صندوق النقد العربي، ان فيروس كورونا يهدد 40 في المائة من الناتج الإجمالي العربي مشيرا إلى أن النمو قد ينخفض إلى النصف، ليحدد أبرز القطاعات التي سوف تتأثر أكثر من غيرها وهي قطاع الصناعات التحويلية، وقطاع الخدمات الإنتاجية وعلى رأسها السياحة، والنقل، والتعليم، والصحة، والتجارة الداخلية والخارجية.

وتباينت الأسواق الآسيوية اليوم، حيث تراجع مؤشر نيكي بنحو 0.88 في المائة، فيما ارتفع مؤشر شنغهاي نحو 0.2 في المائة، في حين ارتفع مؤشر “كوسبي” بنحو 2 في المائة.

الرابط المختصر