البورصة السعودية تغلق مرتفعة 2%.. وتنهي مارس على أكبر تراجع منذ 2015

سهم أرامكو يرتفع للجلسة السادسة على التوالي

aiBANK

وكالات _ أغلقت البورصة السعودية خلال نهاية التعاملات اليوم على ارتفاع 2 في المائة مدعوم بارتفاع ألاسهم القيادية خاصة أسهم المصارف.

فيما أنهت السوق تداولات شهر مارس على تراجع 14.7 في المائة وهي أكبر تراجع شهري منذ عام 2015 وبالتحديد شهر أغسطس والذي تراجع المؤشر حينها 17.3 في المائة.

E-Bank

فيما واصل المؤشر العام التراجع وللشهر الثالث على التوالي، في حين تعد تداولات مارس هي سابع أسواء تداول شهري في تاريخ السوق السعودي.

وارفعت الأسهم اليوم بشكل جماعي، في حين قادت قطاعات الرعاية الصحية والاتصالات المكاسب من بين القطاعات، حيث ارتفعت بأكثر من 5 في المائة، في حين واصل قطاع تجزئة الأغذية الارتفاع ليقترب من تسجيل أعلى إغلاق في العام وذلك بدعم من نمو نتائج شركاته.

وارتفع سهم “أرامكو” وللجلسة السادسة على التوالي، ليغلق عند مستوى 30.15 ريال، ورغم ذلك أنهى السهم تداولات شهر مارس على تراجع بنحو 9.6 في المائة.

وأغلقت البورصة السعودية عند مستوى 6505 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 132 نقطة او ما يعادل 2.07 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.83 مليار ريال تمت عبر تداول 220 مليون سهم.

وكانت أسهم “اس تي سي” وكذلك “البنك الأهلي” الأكثر تأثيرا لحركة المؤشر العام، حيث ارتفعت الأسهم بنحو 5.3 في المائة و 2.4 في المائة على التوالي.

وارتفعت أسهم 13 شركة باكثر من 5 في المائة، تصدرها أسهم شركة الوطنية للتـامين و المواساة بأرتفاعهم بأكثر من 9 في المائة، فيما تصدرت أسهم شركة الأسماك وكذلك وحدات سويكورب وابل ريت و التراجعات وبأقل من 1 في المائة.

 

الرابط المختصر