بنك مصر يرفع محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 30.8 مليار جنيه

محفظة متناهي الصغر تسجل 5.4 مليار جنيه لصالح 131 ألف عميل

aiBANK

حابي – كشف بنك مصر عن وصول محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 30.8 مليار جنيه بنهاية شهر فبراير 2020، وبلغ عدد العملاء 151 الف عميل.

وأكد البنك، في بيان اليوم، أن تطور حجم المحفظة يعكس دور البنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تماشيا مع توجهات البنك المركزي، وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية بالمساهمة في تخفيض حجم البطالة، الأمر الذي أهله لحصد جائزة أفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر من مجلة يوروبيان البريطانية.

E-Bank

وقال البيان، إن بنك مصر يوفر التمويل للمشروعات متناهية الصغر سواء بالقطاع الرسمي أو غير الرسمي الذي يتم تمويله من خلال الحصول على بعض المستندات البسيطة.

وكشف عن تسجيل محفظة التمويل متناهي الصغر 5.4 مليار جنية بنهاية فبراير 2020، بإجمالي عدد عملاء أكثر من 131 ألف عميل، مشيرا إلى مشاركة البنك مع وزارة التنمية المحلية في برنامج “مشروعك” بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من خلال منظومة الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من مارس 2015.

وقال إن إجمالي القروض الممنوحة لكافة المشروعات متناهية الصغر وصلت إلى 8.7 مليار جنيه لعدد 92.5 ألف عميل حتى فبراير 2020.

وأكد البيان حرص بنك مصر على المشاركة في مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم رواد الأعمال من خلال فرعي المبادرة، الفرع الأول “بيوت التصميم” وهي عبارة عن مراكز داخل الجامعات، تهدف إلى دعم شباب الجامعات في ابتكار منتجات جديدة أو منتجات بديلة لتلك التي يتم استيرادها من الخارج، وإجراء تطوير علي منتج حالي، والفرع الثاني “مراكز تطوير الأعمال” وهي مراكز تهدف للتزويد بالخدمات غير مالية وتمكين رواد الأعمال من الحصول على التمويل.

الرابط المختصر