وزير الإسكان: خطة قصيرة لاستبدال عدادات المياه التالفة بالكودية ومسبقة الدفع

توجيه الاستثمارات فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشكل جيد لتحسين كفاءة المنظومة

aiBANK

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة وضع خطة زمنية قصيرة لاستبدال عدادات المياه التالفة لدى المشتركين، وتركيب العدادات الكودية، والعدادات مُسبقة الدفع، وتحصيل مستحقات الشركات لدى المستهلكين، ومحاسبة المواطن على قيمة استهلاكه الفعلي.

جاء ذلك وفق بيان الوزارة، خلال اجتماع الجزار مع قيادات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، لاستعراض خطة تطوير ورفع كفاءة أداء القطاع، وخطة تركيب العدادات الكودية، والعدادات مُسبقة الدفع.

E-Bank

وأشار الجزار، إلى ضرورة تحسين نظم إدارة وتشغيل منظومة مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الدولة، والوصول لأعلى كفاءة مُمكنة، ووضع خطط لتدريب وتأهيل العنصر البشري، وإعداد الكوادر المُدربة لإدارة وتشغيل المنظومة بأعلى جودة ممكنة.

كما وجه وزير الإسكان بتوحيد منظومة إدارة وتشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الدولة، وقيام شركات مياه الشرب والصرف الصحي بتقديم عروض تنافسية، لتشغيل المحطات بالمدن الجديدة.

وشدد الوزير على توجيه الاستثمارات فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشكل جيد، لتحسين كفاءة المنظومة، والصيانة الدورية للمحطات والشبكات لإطالة عمرها واستدامة مستويات التشغيل بأعلى كفاءة ممكنة، من أجل الحفاظ على الاستثمارات الضخمة التى يتم إنفاقها فى هذا القطاع.

كما وجه وزير الإسكان بالتوسع فى مد خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية التى تقع بالقرب من محطات صرف صحي، بها طاقة استيعابية لتلك الأماكن، وهو الأمر الذى سيرفع من نسب تغطية الصرف الصحي بالمناطق الريفية فى وقت قصير.

الرابط المختصر