استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم مع ضعف الطلب على الشراء

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الاربعاء، مقارنة بمستوياتها بالأمس، بالتزامن مع ضعف الطلب على الشراء نتيجة تداعيات الإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن عيار 21 الأكثر شيوعًا سجل نحو 690 جنيهًا للجرام، وهي نفس الأسعار المتداولة بالأمس.

E-Bank

وحقق جرام الذهب عيار 24 قيمة 760 جنيهًا اليوم، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 590 جنيهًا، أما الجنيه الذهب فسجل خلال تعاملات اليوم 5520 جنيها، وبلغت قيمة الأوقية 1595 دولارًا.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب، أن مستويات الطلب على المعدن النفيس سجلت تراجع بشكل حاد، نظرًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية في سبيل مواجهة تداعيات كورونا من خلال فرضها حظر التجول والذي بدوره استدعى تقليل ساعات العمل.

وأوضح أن سوق الذهب كانت تُعاني قبل أن تطفو كورونا على اقتصادات العالم من ضعف حركة الشراء بسبب نقص السيولة وضعف الحالة الاقتصادية، فضلًا عن أن أغلبية المعاملات التي كانت تتم للضرورة وفي أضيق الحدود.

وبيّن أن الوباء جاء ليزيد من آلام السوق، إلى جانب أن حظر التجول قيد الوقت لدى العملاء الذين تتوفر لديهم احتياجات شراء وهو ما انعكس على حجم الطلب في النهاية.

ورهن تعافي سوق الذهب بإحكام السيطرة واحتواء هذا الوباء وعودة الأمور إلى نصابها واستقرار الأوضاع من جديد.

الرابط المختصر