البورصة السعودية تغلق على ارتفاع 1%.. وسهم أرامكو يصعد للجلسة السابعة على التوالي

aiBANK

وكالات _ البورصة السعودية خلال نهاية التعاملات اليوم مرتفعة 1 في المائة لتواصل الارتفاع للجلسة الثانية، متجاهلا التراجعات التي شهدتها الأسواق الأسيوية والأوروبية اليوم والتي تجاوزت 3 في المائة.

فيما واصل سهم “أرامكو” صعودة حيث ارتفع للجلسة السابعة على التوالي ليغلق عند مستوى 30.6 ريال، مدعوما بتفائل المستثمرين حيال الزيادة في الانتاج بالاضافة إلى كون السهم قد هبط إلى مستوى 27 ريال خلال الأسبوعين الماضية مما قد يعكس جدوى الاستثمار مع التزام الحكومة بتوزيع أرباح لمدة 5 سنوات عند 1.4 ريال للسهم.

E-Bank

ووافق مجلس الوزراء السعودي أمس على إدراج الأصول الحكومية المقرر خصخصتها في سوق الأسهم عقب القيام بطرح عام أولي، حيث تدرج الأصول والقطاعات والخدمات المراد تخصيصها في السوق المالية السعودية وذلك بطرحها طرحا عاما.

وأغلقت البورصة السعودية عند مستوى 6569 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 64 او ما يعادل 1في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 3.43 مليار ريال تمت عبر تداول 170.89 مليون سهم.

وكانت أسهم “أرامكو” وكذلك “اس تي سي” الأكثر تأثيرا لحركة المؤشر العام، حيث ارتفعت الأسهم بنحو 1.5 في المائة و 2.9 في المائة على التوالي.

وارتفعت أسهم 12 شركة باكثر من 4 في المائة، تصدرها أسهم شركة الكابلات و شركة الواحة بأرتفاعهم بأكثر من 8 في المائة، فيما تصدرت خدمات السيارات و الدوائية التراجعات وبنحو 4.7 في المائة و 4 في المائة على التوالي.

 

الرابط المختصر