راميدا تستحوذ على مستحضر جديد من الأدوية المثيلة المضادة للالتهابات

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية- راميدا، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على مستحضر دوائي ينتمي إلى عائلة العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فإن هذه الاتفاقية تمثل أكبر عملية استحواذ لراميدا على واحد من أفضل المستحضرات المثيلة أداء في السنة الأولى من تواجده بالسوق المصري.

E-Bank

وأشارت راميدا إلى أن المستحضر الدوائي المستحوذ عليه يمثل أبرز الأدوية المثيلة في المجموعة الدوائية المضادة للالتهابات، ويتوفر حاليا بالسوق في تركيزين مختلفين.

ولفتت إلى أن الأطباء يصفون هذا المستحضر للمرضى الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل الصدفى أو هشاشة العظام، والعديد من الأمراض المزمنة الآخرى ذات الصلة.

وتتوقع الشركة أن ينعكس المردود الإيجابي للاستحواذ على هذا المستحضر الطبي وغيرها من الاستحواذات المرتقبة في تعزيز المكانة السوقية لشركة راميدا في سوق الأدوية المصري.

وفي هذا السياق أوضح عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا، أن عملية الاستحواذ على المستحضر الدوائي الجديد تمثل أكبر عملية استحواذ تمثلها الشركة منذ نشأتها وفقا لمعاييرها الخاصة بأنشطة الاستحواذ.

وقال إن هذه العملية تعد شهادة على قدرة راميدا بتحديد المستحضرات الدوائية التي تحظي بحصص سوقية كبيرة وعائدات مرتفعة.

وتابع مرسي :” الصفقة الجديدة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتوظيف حصيلة الزيادة الرأسمالية في تنمية محفظة المنتجات العلاجية من خلال تنفيذ الاستحواذات الاستراتيجية على مستحضرات دوائية في مجالات علاجية ذات مقومات نمو واعدة بالسوق المصري.

وأشار إلى أن الاتفاقية الجديدة هي الخطوة الأولى في سلسلة الاستحواذات المقرر تنفيذها خلال العام في إطار جهود الشركة لتنمية أعمالها بشكل مستمر عبر تقديم المستحضرات الدوائية المبتكرة التي تلبي احتياجات المرضى في مصر.

ووفقا لبيان شركة راميدا ، فإن هذه الاتفاقية سوف تثمر عن تغطية راميدا لمجال علاجي جديد يتميز بمعدلات نموه السريعة، جيث بلغت إيرادات المستحضر الجديد 71.3 مليون جنيه خلال عام 2019، بينما بلغ معدل النمو السنوي المركب لمبيعات المستحضر 41% تقريبا بين عامي 2015 و2019 وفقا لتقرير مؤسسة ايكويفيا، وهي متخصصة في تحليل البيانات الخاصة بمبيعات شركات الأدوية التابعة للقطاع الخاص في السوق المصري.

الجدير بالذكر أنه في حالة إضافة المستحضر الجديد إلى باقي منتجات راميدا خلال 2019، لكان ضمن قائمة أكثر 10 مستحضرات مبيعاً بين جميع المستحضرات التابعة للشركة.

وينفرد المستحضر الجديد بأكبر هامش ربح إجمالي على مستوى جميع المستحضرات التي قامت الشركة بالاستحواذ عليها حتى الآن.

وتتطلع راميدا إلى طرح تركيزين إضافيين من الدواء خلال العام الجاري لتعزيز الأصناف المتاحة منه في السوق.

الرابط المختصر