أمريكا تنصح السفن السياحية بالاستعداد لرعاية مرضى كورونا

aiBANK

نصحت قوات خفر السواحل الأمريكية بأن تكون السفن السياحية مستعدة لرعاية الركاب وأفراد الطواقم الذين يعانون من فيروس كورونا المستجد Covid-19 وأعراض أخرى شبيهة بالأنفلونزا في البحر، قائلة إن عمليات الإجلاء الطبي تساهم في توتر موارد الرعاية الصحية في الجنوب الشرقي.

يجب على السفن التي ترفع علمًا أجنبيًا وعلى متنها أكثر من 50 شخصًا التخطيط لعلاج المسافرين “لفترة غير محددة”، وفقًا لمذكرة صدرت 29 مارس من منطقة مسؤولية المنطقة السابعة لخفر السواحل ، والتي تشمل جورجيا وكارولينا الجنوبية وبورتوريكو وفلوريدا موطن أكبر ميناء للرحلات البحرية في العالم في ميامي.

E-Bank

لا يقول خفر السواحل إنه سيرفض عمليات الإجلاء أو لن يدع السفن ترسو. ينطبق هذا التوجيه على السفن السياحية التي ترفع الأعلام الأجنبية – تقريبًا الصناعة بأكملها. وتتجه ثلاث سفن تابعة لشركة Carnival Corp ، من بينها اثنتان مع ركاب مرضى، نحو فورت لودرديل ومن المقرر أن تصل في غضون أيام.

وقالت المذكرة التي وقعها اللواء بحري جونز ، قائد المنطقة السابعة ، “هذا ضروري لأن المرافق الطبية على جانب الشاطئ قد تصل إلى طاقتها الكاملة وتفقد القدرة على قبول وعلاج المرضى المصابين بأمراض خطيرة بشكل فعال”.

من المقرر أن تصل سفينتان هولنديتان أمريكيتان مملوكتان للكرنفال يوم الخميس إلى فورت لودرديل، إحداهما تحمل الركاب المرضى.

ناشد المسؤولون التنفيذيون السلطات المحلية يوم الثلاثاء للسماح لهم بالرسو على أسس إنسانية، قائلين إن شخصين بحاجة إلى إخلاء طبي طارئ.

وكان من المقرر وصول سفينة أخرى مملوكة للكرنفال وعلى متنها ركاب مرضى ، كورال برينسيس ، إلى فورت لودرديل يوم السبت.

يجب أن تتحدث السفن التي تطلب ما يسمى بـ Medevac لأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مع مراكز تنسيق الإنقاذ المشتركة في ميامي أو سان خوان ، وفقًا للمذكرة.

وقالت إنها يجب أن توضح الظروف ، ويجب أن يكون هناك مساحة مؤكدة في المستشفى للنظر في الإخلاء.

وفقًا لخفر السواحل ، يجب على السفن التي ترفع العلم الأجنبي ، بما في ذلك السفن المسجلة في جزر البهاما ، طلب المساعدة أولاً في الولاية القضائية التي يتم الإبلاغ عنها.

كما يجب على جميع السفن في البحار الإقليمية الأمريكية الإبلاغ فورًا عن الركاب المرضى والطاقم والوفيات ، بالإضافة إلى تقديم تحديثات يومية عن المرضى. وقالت المذكرة أنه إذا لم يبلغوا عن المرض أو الوفاة على الفور ، فيمكن ملاحقتهم.

الرابط المختصر