البنوك تستعد لجمع مليارات الدولارات من حزمة إنقاذ الشركات الصغيرة الأمريكية

aiBANK

تستعد البنوك الأمريكية لجمع مليارات الدولارات من الرسوم على 350 مليار دولار من القروض التي يتم تقديمها للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة كجزء من الاستجابة الفيدرالية لوباء فيروس كورونا المستجد.

وبموجب حزمة الإغاثة التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار والتي وقعها دونالد ترامب يوم الجمعة، ستقدم إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية SBA القروض من خلال البنوك والاتحادات الائتمانية للشركات التي تعاني من ضائقة مالية ويعمل بها أقل من 500 شخص.

E-Bank

تمويل بدون عائد حال استخدم في سداد المرتبات أو الإيجار والمرافق

سيتم إسقاط كامل مبلغ القرض ويتم معاملته كمنحة، إذا تم استخدامه في تغطية المرتبات أو فوائد الرهن العقاري أو الإيجار أو المرافق في الشهرين التاليين لاستلام الأموال.

ستقل الجزء المصنف كمنحة إذا تم فصل الموظفين أو قطع الرواتب.

القرض يستحق في غضون عامين و0.5% عائد المبالغ غير المستخدمة

وقالت SBA يوم الثلاثاء ، حيث شاركت تفاصيل برنامج “حماية الشيكات المدفوعة”، إن أي مبلغ لم يتم الإفراج عنه سيحقق فائدة بمعدل 0.5 في المائة وسيستحق القرض في غضون عامين.

الحكومة الفيدرالية تدفع رسوم معالجة للبنوك المقرضة مربوطة بحجم التمويل

ستحصل البنوك على رسوم معالجة تدفعها الحكومة الفيدرالية لتقديم القروض، وستختلف الرسوم حسب حجم القرض: 5 في المائة للقروض التي تقل قيمتها عن 350 ألف دولار، و 3 في المائة للقروض التي تقل عن مليوني دولار، و 1 في المائة للقروض التي تزيد عن مليوني دولار، ولن تتحمل القروض أي رسوم رأسمالية.

التمويل متاح حتى 2.5 ضعف متوسط الرواتب الشهرية بحد أقصى 10 ملايين دولار

إنه في الأساس برنامج منح، إذا لم يستخدم المقترض المال لدفع رواتب موظفيه، يتحول إلى قرض بفائدة منخفضة للغاية، وسيحتاج المقترضون إلى ملء نموذج من صفحتين ووثيقة كانوا يعملون فيها حتى منتصف فبراير، ولن يحتاج المقرضون إلى انتظار تأكيد SBA قبل تقديم النقد في متناول اليد.

ستكون الشركات مؤهلة لاقتراض ما يعادل 2.5 ضعف متوسط ​​الرواتب الشهرية بحد أقصى 10 ملايين دولار.

قال جوفيتا كارانزا ، مدير SBA ، “السرعة هي كلمة السر”. “يمكن أن تبدأ طلبات الحصول على رأس مال الطوارئ في وقت مبكر من هذا الأسبوع ، حيث يستخدم المقرضون أنظمتهم وعملياتهم الخاصة لتقديم هذه القروض”

30 مليون شركة يمكنها الاستفادة من المنح التمويلية

وفقًا لـ SBA ، هناك 30 مليون شركة يعمل بها أقل من 500 موظف في الولايات المتحدة، بإجمالي 60 مليون شخص، ما يقرب من نصف القوى العاملة الخاصة. يقول الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة ، وهي مجموعة مناصرة ، إن حوالي ثلاثة أرباع أعضائها قد تأثروا بالأزمة.

منذ أن وقع الرئيس ترامب على حزمة إنقا ، تعرضت وكالة SBA لضغوط من أجل نشر تفاصيل البرنامج، مع اختفاء العملاء من جميع الشركات الأساسية باستثناء قائمة قصيرة، كان أصحاب الأعمال غير متأكدين من سؤال حاسم: إما إبقاء موظفيهم على كشوف المرتبات، أو تسريحهم لجمع شيكات تأمين ضد البطالة.

قالت كارين جينثر ، التي تعمل في فرع سياتل من سكور، وهي منظمة تعمل مع SBA لتوجيه الشركات الصغيرة، أن بريدًا إلكترونيًا نموذجيًا من صاحب عمل وصل إليها في الثالثة صباحًا يوم الثلاثاء، سأل: “هل يمكنك مساعدتي في اتخاذ بعض القرارات؟ لا أفهم كيف يعمل كل هذا، لقد كنت أتعلم وأحصل على دورات عبر الإنترنت، وأقرأ، أنا في حيرة من أمري ما هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، لا أريد أن أفقد موظفيي “.

قالت كلوديا ساهم، رئيسة قسم الأبحاث السابق في الاحتياطي الفيدرالي، إن تقديم حوافز مبنية على الرسوم لإدارة وتوزيع القروض – التي تعمل مثل المنح – هي طريقة لتعويض القدرة المحدودة لـ SBA على إدارة برنامج أكبر ويقول مسؤولو الإدارة إنه يمكن أن يسحب ملايين استمارات تقديم الطلبات.

وقالت ساهم، الآن في مركز واشنطن للنمو العادل، إن الشركات الصغيرة “اعتادت الذهاب إلى مصرفها المحلي للحصول على قروض”، وسيسهل ذلك على البنوك التصرف بسرعة بشأن العلاقات القائمة، وهذا يعني أيضًا أن SBA ستعتمد على البنوك للاتصال بعملائها ، مما يمنح البنوك الكبيرة والعملاء المفضلين ميزة.

وقال ويندي كاي لي، الرئيس التنفيذي لبنك بيرمونت، وهو بنك رقمي حديث متخصص في الإقراض للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم: “من الرائع أن الحكومة فعلت ذلك بهذه السرعة”. التحدي يكمن في التنفيذ. البنوك لا تزال تنتظر التوجيه من SBA. . . ما يقلقني هو مدى السرعة التي يمكننا بها الحصول على المال في أيدينا.

حددت SBA أيضا دورًا للوكلاء، مثل المحامين أو المحاسبين ، الذين يمكنهم المساعدة في إعداد المستندات، ويمكنهم المطالبة ببعض رسوم معالجة المقرضين.

برنامج التمويل منحة تتحول إلى قرض إذا لم تستخدم في سداد الرواتب

قال سام تاوسيج ، رئيس السياسات في شركة كاباج ، وهي شركة في مجال التكنولوجيا المالية تقدم القروض التجارية الصغيرة: “إنه في الأساس برنامج منح يتحول، إذا لم يستخدم المقترض المال لدفع مرتبات موظفيه، إلى قرض بفائدة منخفضة للغاية . ”

موقف المقرضين عبر الإنترنت من حزمة الإنفاذ لم يتضح بعد

في البداية، ستكون البنوك المؤمنة اتحاديًا والاتحادات الائتمانية فقط مؤهلة لتقديم القروض، وقال تاوسيغ إن شركة كباج حريصة على المشاركة، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم السماح للمقرضين عبر الإنترنت والتكنولوجيا المالية بذلك.

وقال بيان وزارة الخزانة يوم الثلاثاء أنه تم تشجيع “المقرضين الإضافيين” على التقدم بطلب إلى SBA للموافقة عليها.

المقرضون عبر الإنترنت هم مصدر متزايد الأهمية لرأس المال للشركات الصغيرة ، ولا سيما أصغرهم.

وجد مسح الائتمان للأعمال الصغيرة الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي لعام 2019 أن ثلث الشركات الصغيرة التي تسعى للحصول على قروض تطبق على المقرضين عبر الإنترنت، وأن سرعة اتخاذ القرار كانت السبب الرئيسي لاختيار المقرضين عبر الإنترنت.

قال برناردو مارتينيز ، المدير الإداري للولايات المتحدة لدائرة التمويل ، المقرض عبر الإنترنت ومقره المملكة المتحدة ، لـ “فاينانشيال تايمز” الأسبوع الماضي: “يمكننا أن نفعل ما تفعله معظم البنوك ونفعل ذلك بطريقة أسرع”. “يمكننا الوصول إلى العملاء الذين لا يمكنهم الحصول على قروض بطرق خلاف ذلك.”

أقوى شركات الاستثمار في وول ستريت تضغط للانقضاض على مليارات إنقاذ الشركات الصغيرة

من هي SBA

‎أنشئت إدارة الأعمال الصغيرة في عام 1953 لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة والرواد على البدء والنمو والتوسع والتعافي.

وهي الوكالة الفيدرالية الوحيدة على مستوى مجلس الوزراء المكرسة عملها بالكامل لخدمة وتقديم المشورة ورأس المال والخبرة التعاقدية والتحدث بإسم الشركات الصغيرة، وفقا لموقعها الإلكتروني الرسمي.

 

الرابط المختصر