حسن درة: وزير الإسكان أعطى دفعة كبيرة لعودة نشاط المقاولات.. وسنعمل بطاقة 80%

aiBANK

بكر بهجت – قال حسن درة، رئيس مجموعة درة للإنشاءات، إن وزير الإسكان أعطى دفعة كبيرة للشركات لاستعادة النشاط مجددا، مع تعهد الشركات باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية العمال، مشيرا إلى أن المواقع كافة سيتم النزول إليها بالحد الأقصى لقوة العمل ابتداءً من السبت المقبل.

ولفت درة إلى أن شركته ستبدأ العمل من يوم السبت بما لا يقل عن 80% من الطاقة العمالية، على أن يتم استعادة باقي قوة العمل تدريجيا.

E-Bank

وتعمل شركة درة للمقاولات في العديد من المشروعات مع وزارة الإسكان، أبرزها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، حيث تتولى الشركة تنفيذ أحد الأبراج بالعالمين الجديدة.

ورفض درة الإفصاح عن قيمة شريحة المستحقات التي سيتم صرفها الأسبوع المقبل، مكتفيا بالقول أن الوزير تعهد بتوفير احتياجات الشركات، كما تعهدت الشركات بإنجاز العمل في المشروعات.

واتفق الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة مع شركات المقاولات على خطة العمل التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد قبل قليل، وفق توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعلمت بوابة حابي جورنال أن الاجتماع تضمن اتفاق الوزير مع الشركات على 5 بنود شملت التركيز على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، وذلك لإنهاء المشروعات الخاصة بهما في المواعيد المتفق عليها، والثاني أن يتم إيفاد مندوب عن وزارة الصحة في كافة مواقع العمل لمتابع الاشتراطات الصحية، والثالث توفير أماكن لراحة العمال تتلائم مع طبيعة المرحلة.

وتمثل البند الرابع الذي تم الاتفاق عليه بين الوزير والشركات في وضع جدول زمني لصرف المستحقات الخاصة بالشركات أولا بأول، على أن يتم صرف الشريحة الثانية الأسبوع المقبل، والبند الخامس أن تبدأ الشركات عملها من يوم السبت المقبل.

الرابط المختصر