رويترز: طيران الإمارات تعتزم استئناف الرحلات على مراحل من 1 مايو

aiBANK

رويترز – قال مصدران مطلعان إن طيران الإمارات تعتزم استئناف عملياتها على مراحل بدءا من أول مايو، وذلك بعد أن علقت رحلات الركاب في مارس.

أوقفت الإمارات العربية المتحدة الرحلات الجوية للركاب لأسبوعين حتى الثامن من أبريل نيسان لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لكن بعض الناقلات تسير رحلات للأجانب.

E-Bank

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات يوم الخميس إن الناقلة المملوكة لحكومة دبي ستستأنف الرحلات الجوية تدريجيا مع رفع القيود على السفر والعمليات المرتبطة به، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وقالت المصادر إن طيران الإمارات، وهي من كبرى شركات الطيران في العالم التي تسير رحلات طويلة، تضع تصورا ينطوي على تمكنها من استئناف العمليات على مراحل بدءا من أول مايو أيار، لكنها أشاروا إلى أن ذلك قد يتغير.

ولم ترد شركة الطيران حتى الآن على طلب للتعقيب أُرسل بالبريد الإلكتروني.

تفرض الحكومات في أنحاء العالم قيودا صارمة على السفر، بما في ذلك منع مغادرة مواطنيها ودخول الأجانب، مما ساهم في توقف فعلي لحركة السفر الدولي بسبب جائحة الفيروس.

ومن غير الواضح متى ستخفف تلك القيود.

وقالت طيران الإمارات يوم الخميس إنها حصلت على موافقة حكومية لاستئناف بعض الرحلات إلى خارج البلاد اعتبارا من السادس من أبريل للأجانب داخل الإمارات الراغبين في العودة إلى بلادهم.

وقالت إن الرحلات الأولى ستكون إلى لندن وفرانكفورت وباريس وبروكسل وزوريخ.

وقالت الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي إنها ستستأنف خدماتها المنتظمة من الخامس من ابريل إلى سول ثم إلى ملبورن وسنغافورة ومانيلا وبانكوك وجاكرتا وأمستردام.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات إن رحلات محددة تحصل على الإذن لكي يستطيع الأجانب مغادرة البلاد لكن التعليق القائم على خدمات نقل الركاب المنتظمة، مثل الطيران العارض، ما زال ساريا، حسبما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

الرابط المختصر