الأهلي صبور تشتري أجهزة تنفس لصندوق تحيا مصر و75 ألف اختبار للكشف عن كورونا

aiBANK

حابي- أعلنت شركة الأهلي صبور، للتطوير العقاري، أنها اتخذت سلسلة من الإجراءات ضمن المسؤولية المجتمعية خلال خلال شهر مارس الماضى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وذكر بيان الشركة إنها اشترت عدة أجهزة تنفس اصطناعى بالإضافة إلى 75 ألف مجموعة اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك تماشيًا مع الجهود المكثفة المبذولة من الدولة والمجتمع المدنى لمكافحة انتشار الفيروس.

E-Bank

وتابع أنها ساهمت مع الصندوق في مساعدة مستشفيات الحجر الصحي التي تم إقامتها في 7 محافظات، وتوفير المستلزمات الطبية الوقائية للمرضي وكذلك دعم فرق الأطباء والممرضين بكافة المستلزمات الطبية التي تساعدهم في أداء مهامهم.

ولفتت الشركة إلى أنها تبنت مبادرة مجتمعية أخرى بهدف دعم 30 ألف من الأسر الأكثر احتياجًا من العمالة مؤقتة وغيرها من الفئات محدودة الدخل من مختلف محافظات مصر التى تضررت بصورة كبيرة جراء انتشار الفيروس.

ووفرت الشركة 250 طن من البضائع والاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية لهذه الأسر، بما يمكنهم من البقاء فى المنازل وعدم الخروج والتزاحم فى تجمعات قد تكون سببًا فى تفشي الفيروس، وتم البدء في تنفيذ هذه المبادرة فى عدة محافظات على مستوى الجمهورية انطلاقا من محافظتى القاهرة والجيزة.

وصرح المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى صبور، بأن “هذه الخطوة تأتي فى إطار التزام الشركة بمسئوليتها المجتمعية، وإيماناً من الشركة بأهمية قيام شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى بدورهم المنشود والمساهمة فى تنمية المجتمع خاصة في وقت الأزمات”

وأوضحت الشركة أنها اتخذت جميع التدابير التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة العاملين سواء بالمكاتب الإدراية أو بالمواقع المختلفة لمشروعاتها حيث تضمن استمرار العمل مع الحفاظ على صحة جميع العاملين، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، من خلال تخفيض عدد المتواجدين ونسب حضور العاملين بالمبني الإداري للشركة والمواقع كافة.

وأشارت شركة الأهلي صبور إلى أنها وفرت كمامات وقفازات محكمة للعاملين من إداريين ومهندسين وفنين، وتعيين أطباء بجميع منشآت ومواقع الشركة لمتابعة الحالة الصحية لجميع العاملين، فضلًا عن تعقيم وتطهير كافة المواقع والمبانى وتوزيع لافتات ولوحات إرشادية للتوعية عن الفيروس.

الرابط المختصر