المعهد المصرفي يطلق منصات جديدة للتعلم الإلكتروني عبر شراكات مع مؤسسات عالمية

عبد العزيز نصير: نجحنا في توفير جميع خدمات التعليم والتقييم على الإنترنت

aiBANK

أمنية إبراهيم – كشف المعهد المصرفي المصري EBI، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، اليوم، عن طرح منصات تعلّم إلكتروني جديدة، عبر عدد من الاتفاقيات التي أبرمت مع مجموعة مؤسسات عالمية منها مؤسسة إنتويشن Intuition، وشركة أوراكل Oracle العالمية، ومؤسسة سانس SANS الدولية.

كما أعلن في أول مؤتمر صحفي له يعقد عبر شبكة الإنترنت بخاصية الفيديو كونفرانس، تقديم خدمات التقييم التي يقوم بها المعهد دون الحاجة إلى تواجد الممتحنين في مكان بعينه أو التقيد بتوقيت محدد.

E-Bank

وأكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن المعهد نجح في توفير جميع خدمات التعليم والتقييم على الإنترنت، مؤكدا السعى لتقديم كل ما هو جديد وذو قيمة مضافة للعملاء، ولذا يتم إبرام العديد من اتفاقيات الشراكة مع مؤسسات عالمية، لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات العاملين في القطاع المالي والمصرفي.

وأضاف نصير، أن منصات التعلم الإلكتروني تتميز بالمرونة التي تساعد في تدريب وتمكين العاملين بالقطاع الصرفي للتعلم في أي وقت ومن أي مكان، ويعد ذلك أحد المميزات الهامة للتعلم الإلكتروني.

ولفت نصير، إلى الاتفاقية التي تم توقيعها لتقديم برنامج Security Awareness بالتعاون مع مؤسسة SANS الدولية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج الذي يعمل على تأمين المعلومات المتداولة عبر شبكة الإنترنت من المخاطر التي تهدد أي مؤسسة يضم ثلاثة مسارات أساسية يمكن أن يخضع لها جميع المتدربين وهي Security Essentials، Security Extras، وCompliance، ومتاح بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

وحول منصة التعلم الإلكتروني الجديدة التي تم توفيرها بالتعاون مع مؤسسة إنتويشن Intuition، أكد المدير التنفيذي للمعهد المصرفي أن منصة “Intuition Know How” هي واحدة من أفضل أنظمة التعليم والتدريب التي تضم دورات تعليمية مختلفة فضلاً عن أكبر مكتبة واسعة النطاق للتعلم الإلكتروني في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، تضم 1500 موضوع وبرنامج يبلغون أكثر من 500 ساعة تدريبية يتم تحديثها بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، فضلاً عن مهارات الأعمال المهنية المتخصصة، التي تصل سنوياً إلى أكثر من 1.5 مليون متخصص في الخدمات المالية في أكثر من 140 دولة حول العالم، وتزودهم بالمعرفة اللازمة لتقديمها في السوق العالمي سريع التطور.

وقال نصير، إن المعهد قام بإبرام اتفاقية تعاون مع شركة أوراكل Oracle العالمية ليصبح شريكا رسميا معتمدا لتقديم البرامج التدريبية الخاصة بها مما يتيح للمعهد تقديم عروض تدريبية مختلفة بطرق دراسية متنوعة كي تصبح الدراسة ملائمة للجميع.

وأوضح أن من الطرق المختلفة التي سيقدم المعهد بها برامج قواعد البيانات ونظم التشغيل وMiddleware والتطبيقات ولغة البرمجةJava الخاصة بأوراكل Oracle، التدريب الافتراضي Live Virtual Class، والتدريب عن بعد Training On Demand (ToD) وهو تدريب من خلال متابعة فيديوهات تم تسجيلها مسبقا بواسطة مدربين محترفين ويطلع عليها المتدرب عبر الإنترنت، ويعد خيارا مثاليا للمتدربين الذين لديهم معوقات في توقيتات التدريب.

وأشار نصير، إلى أن حلول التقييم الإلكترونية، التي تنفذ عبر الإنترنت من خلال فريق عمل إدارة خدمات التقييم بالمعهد، تسهم في دعم وتطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي والقطاعات الأخرى، باستخدام أحدث الوسائل والأدوات لتقييم الجانب الفني بالإضافة إلى اختبارات اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي، والجانب والجدارات السلوكية والتي تتم أيضا إلكترونيا عبر الإنترنت، وبالتالي تعد حلا فعالا من حيث إتاحتها دون التقيد بزمان أو مكان.

الرابط المختصر