بنك الطعام يعلن تغطية 12.5 ألف أسرة من العمالة غير المنتظمة في الأسمرات

aiBANK

حابي – كشف بنك الطعام المصري، عن تغطية حي الأسمرات ضمن مبادرة دعم العمالة اليومية مسؤولية، والوصول لأكثر من 12.5 ألف أسرة من أهالي الحي، في خطوة لتنفيذ المستهدف والوصول إلى توزيع نصف مليون كرتونة مواد غذائية.

وأكد بنك الطعام في بيان، أن بفضل تفاعل كبير من جميع أطياف المجتمع، والدعم الكبير من رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذين تبنوا مبادرة “دعم العمالة اليومية مسؤولية”، حيث اتفق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركات المحمول المصرية الأربعة على توفير 250 ألف كرتونة طعام لدعم مليون مواطن متضرر من تداعيات فيروس كورونا.

E-Bank

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، إن المبادرة حققت نجاحًا وتفاعلًا كبيرًا من كافة أطياف المجتمع، وإن المصريين دائمًا ما يضربون أروع مثالا على التكاتف والتقارب.

وتابع سرحان: بفضل الثقة الكبيرة في جدية وقدرات بنك الطعام المصري، استطعنا تحقيق خطوات كبيرة فيما نستهدفه من توزيع 500 ألف كرتونة، ووصلنا لأكثر من 12.5 ألف أسرة من سكان حي الأسمرات.

وأضاف أن بنك الطعام بصدد الإعلان قريبًا عن مزيد من المفاجآت والإنجازات التي تم تحقيقها بفضل تعاون ودعم كافة الأطياف.

فيما أكد حسن غندور رئيس حي الأسمرات، أن هذا التعاون ليس الأول مع بنك الطعام، وأن إسهاماتهم مستمرة منذ البداية، لافتا إلى أنه تم تجهيز فريق من المتطوعين مكون من 50 شاب من أبناء الحي لتسليم كراتين الطعام لمستحقيها في منازلهم دون حدوث تكدس أو تزاحم حفاظًا على صحتهم، وتنفيذًا لإرشادات وزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع : نأمل أن يستمر تعاوننا مع بنك الطعام، خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم.

وتأتي مبادرة بنك الطعام المصري “دعم العمالة اليومية مسؤولية”، لتساند جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا، واستمرارًا للدور الريادي الذي يقوم به في توفير الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة، وإيمانًا بحق كل إنسان في توفير احتياجه من الغذاء الكافي.

ويعد بنك الطعام المصري، أول من تعاون مع المؤسسات الخيرية في كل محافظات مصر، ولديه نحو 4365 جمعية في قاعدة بياناته، والتي تضم مليون أسرة، من بينهم 693 ألف أسرة مستحقة من خلال الجمعيات بالإضافة لدور الأيتام ودور المسنين، وأطفال التغذية المدرسية.

الرابط المختصر