شركات التأمين تحذر من دفع تعويضات قسرية عن خسائر فيروس كورونا

aiBANK

رويترز – أبلغت شركات التأمين العالمية الحكومات أن جعلها تدفع تعويضات عن الخسائر التي تكبدتها بسبب فيروس كورونا الذي لم تغطه بوليصات، من شأنه أن يزعزع استقرار قطاع التأمين.

ومع تعثر الاقتصاد العالمي من خلال تدابير لوقف انتشار الفيروس، تكافح الشركات من أجل البقاء وسط انخفاض الإيرادات، مما دفع الكثيرين إلى فحص سياسات التأمين للمطالبات المحتملة بشأن تعطيل أعمالهم.

E-Bank

في بريطانيا، دفع المشرعون شركات التأمين لإظهار المرونة وأخبرت هيئة السلوك المالي البريطانية شركات التأمين أن سلوك العملاء سيتغير بسبب قيود الإغلاق.

وقال الاتحاد العالمي لجمعيات التأمين (GFIA) إن شركات التأمين ملتزمة بالدفع مقابل بوليصات التأمين، لكنها قالت إنه لا ينبغي أن يُطلب منها تغطية المناطق التي لا يوجد فيها عقد.

وقالت الهيئة في بيان “عندما لم يتم تضمين تغطية الأوبئة وغيرها من أسباب الخسارة في السياسات الحالية أو انعكاسها في مدفوعات الأقساط، فإن مطالبة شركات التأمين بتغطية تلك الخسائر بأثر رجعي يمكن أن يهدد بشكل خطير استقرار صناعة التأمين العالمية”.

“إن الأحداث مثل الحرائق وحوادث السيارات والكوارث الطبيعية التي يغطيها التأمين لا تتوقف حتى أثناء الجائحة”.

طلب بعض المنظمين والمشرفين بيانات ومعلومات إضافية في سعيهم لإدارة تداعيات الفيروس، لكن GFIA قالت إن هناك حاجة لمزيد من التنسيق.

وقالت إن “التنسيق بين السلطات الحكومية – والسماح ببعض المرونة لمراعاة الأعباء الإدارية القائمة – سيكون مهمًا للغاية في السماح للصناعة بتركيز الوقت والموارد على خدمة حملة الوثائق ومواجهة الوباء”.

الرابط المختصر