البورصة السعودية تستهل تعاملاتها على ارتفاع بنسبة 0.4 %

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على ارتفاع طفيف رغم المكاسب الكبير في الأسواق الأمريكية أمس والتي تجاوزت 7 في المائة،وقد يعود ذلك إلى المكاسب الكبيرة للسوق السعودي الفترة الماضية والتي تحررت فيها الشركات بشكل كبير.

وتباينت الأسهم القيادية خلال مستهل التعاملات، حيث تراجع سهم “أرامكو” و “مصرف الإنماء” و “البحري” وبأقل من 1 في المائة بعفيام أسهم سابك و معادن وبنك الرياض على إرتفاع تجاوز 1 في المائة,

E-Bank

و قررت وزارة الداخلية أمس منع التجول طول اليوم في أرجاء 5 مدن هي: الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، و 4 محافظات هي: جدة والطائف والقطيف والخبر، مع استمرار منع الدخول والخروج من هذه المدن والمحافظات.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية.

وتداول البورصة السعودية عند مستوى 6891 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 31 نقطة أو مايعاد 0.4 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 559 مليون ريال تمت عبر تداول 32 مليون سهم.

وتتداول غالبية الشركات عند مستهل التعاملات على ارتفاع، حيث ارتفعت أسهم 6 شركات بأكثر من 4 في المائة خلال المستهل، تصدرها أسهم أسواق المزرعة وعناية للتأمين بمكاسب تجاوزت 7 في المائة.

وأستهلت الاسواق الأسيوية تداولات اليوم على ارتفاع، حيث كسب مؤشر نيكي الياباني 2 في المائة، فيما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري 1.7 في المائة، أما مؤشر شنغهاي فارتفع 1.9 في المائة.

الرابط المختصر