المصرف المتحد يطلق خدمة كود الأمان لمعاملات التسوق عبر الإنترنت

أشرف القاضي: تفعيل الخدمة لأكثر من 65 ألف بطاقة

aiBANK

حابي – أطلق المصرف المتحد، خدمة كود الأمان لعملاء البطاقات الائتمانية التقليدية والإسلامية وبطاقات ميزة والبطاقات المدفوعة مقدما، بهدف تأمين معاملات التسوق عبر شبكة الإنترنت.

وأوضح البنك في بيان اليوم، أن خدمة كود الأمان هي عبارة عن مجموعة من الحروف والأرقام والرموز التي يتم إرسالها للعملاء من مستخدمي بطاقات المصرف المتحد المختلفة عند التسوق عبر شبكة الإنترنت لإدخاله علي الصفحة التي يتم التسوق من خلالها وإجراء عملية الدفع بنجاح.

E-Bank

وأكد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أنه تم تفعيل خدمة كود الأمان على أكثر من 65 ألف بطاقة حتى أول أبريل 2020.

وقال القاضي إن الحكومة المصرية والبنك المركزي جادين في خطط دعم ونمو تطوير الصناعة الرقمية والنهوض بالتجارة الإلكترونية، وذلك من خلال العديد من المساهمات أهمها تطوير سبل الدفع والتحول لمجتمع غير نقدي من خلال خطط المجلس القومي للمدفوعات فضلا عن المبادرات القومية مثل تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد النيل.

وأوضح أن أبرز التحديات التي تواجة نمو التجارة الإلكترونية داخل مصر تتمثل في التشريعات والقوانين، وكذلك المعوقات المتعلقة بصعوبة شحن ووصول المنتجات، إضافة إلى انخفاض ثقة المستهلك في جودة المنتجات المتبادلة إلكترونيا.

ولفت القاضي إلى أن حجم التجارة الإلكترونية بمصر بلغ حوالي 2 مليار دولار خلال عام 2019، مشيرا إلى أن شريحة الشباب تقود عملية نمو التجارة الإلكترونية.

الرابط المختصر