تويوتا إيجيبت تطلق فئة جديدة من أيقونتها كورولا بسعر 380 ألف جنيه

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أطلقت شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الحصري للعلامة اليابانية تويوتا في السوق المحلية، فئة جديدة من أيقونتها كورولا، ويأتي ذلك في ضوء تصدرها قائمة المركبات المستوردة الأعلى مبيعًا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين وفقًا لتقارير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

وقال أحمد منصف، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحفي حصلت بوابة حابي جورنال على نسخة منه، إن الفئة الجديدة من كورولا تتميز بالعديد من التجهيزات ومنها مصابيح أمامية وخلفية بتكنولوجيا LED، كما زودت بحساسات ركن أمامية وخلفية، ومكيف هواء أوتوماتيكي، وشاشة عرض معلومات للعدادات 7 بوصة، ومثبت سرعة، واحتوت مقصورتها على مفتاح بصمة للسائق والراكب الأمامي وصندوق الأمتعة (الشنطة الخلفية).

E-Bank

ووفق البيان، فقد زود الصانع الياباني أيقونته بأنظمة فرامل ABS- BA – EBD، بالإضافة إلى نظام HILL ASSIST Control؛ ونظام الثبات الإلكتروني المتطور الذي يحافظ على ثبات السيارة في المنحنيات، كما دعمت بنظام الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي.

وأضاف أنها جاءت مدعمة بمحرك بنظام VVT-I والبالغ سعته 1600 سي سي، مزود بناقل حركة أوتوماتيكي متطور CVT، وعلى الرغم من قوة المحرك فإنه يتميز بأدائه الاقتصادي بفضل نظام ” EFI ” المتطور لترشيد استهلاك الوقود.

وتقدم شركة تويوتا إيجيبت الفئه الأولى – مانيوال من كورولا بسعر رسمي 290 ألف جنيه، وتعرض الفئة الأولى – أوتوماتيك بقيمة 315 ألف جنيه، فيما تسوق الفئة الثانية – أوتوماتيك بنحو 350 ألف جنيه، أما الفئه الثالثة (الجديدة)- بدون فتحة سقف- تتيحها بمبلغ 380 ألف جنيه، والفئة الثالثة– بفتحة سقف 400 ألف جنيه، والفئة الرابعة– بفتحة سقف- 450 ألف جنيه.

كانت تويوتا اليابانية قد قادت المركبات المستوردة الأكثر مبيعًا في شهر فبراير الماضي، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات أميك، بواقع بيع 1418 مركبة مقابل 661 وحدة تم بيعها في الفترة المذكورة من 2019.

وكانت تويوتا قد تصدرت أيضًا قائمة مبيعات السيارات المستوردة في يناير الماضي بحجم بيع 1249 مركبة مقابل 658 وحدة تم بيعها في الفترة المماثلة من العام الماضي.

الرابط المختصر