لاري كودلو: قرار فتح الاقتصاد الأمريكي في يد خبراء الصحة

aiBANK

رويترز – قال لاري كودلو، المستشار الاقتصادي بالبيت الأبيض، يوم الثلاثاء إن إدارة ترامب تهدف إلى إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي عندما يعطي كبار خبراء الصحة في البلاد الضوء الأخضر، لكن حياة الأمريكيين ستكون مختلفة بشكل كبير.

وأبلغ كودلو صحيفة بوليتيكو في مقابلة، أنه حتى عندما يعود الناس في الولايات المتحدة إلى العمل والدراسة، فمن المرجح أن يضطروا للبقاء في منازلهم عندما تظهر عليهم علامات المرض ، ويواجهون اختبارات أكثر انتشارًا واستمرارية، ويخضعون لقياس درجة الحرارة بشكل روتيني.

E-Bank

وقال: “نحن ندرك أن الأمور ستكون مختلفة”.

“ستكون هذه ميزة جديدة في الحياة الأمريكية. ولا أدري مدى سرعة ظهور ذلك واستمراره، ولكنه سيكون مهمًا جدًا جدًا لأننا نرغب بوضوح في منع حدوث أي تكرار “.

لا يزال من غير الواضح متى ستستأنف البلاد العمل والدراسة، وسط تفشي فيروس كورونا المستجد الذي سحق الاقتصاد، المزيد من العمليات العادية مع اقتراب عدد من الولايات من أعلى عدد ممكن من الحالات وسط المبادئ التوجيهية الفيدرالية للعزل حتى نهاية أبريل.

دعا مسؤولو الصحة الأمريكيين إلى الاستعداد لأسبوع صعب مع ارتفاع حصيلة القتلى، لكن يوم الثلاثاء قالوا إن هناك دلائل متفائلة في المستقبل على أن جهود التخفيف تساعد على احتواء الفيروس شديد العدوى.

وقال كودلو لـ Politico: “إن مسئولي الصحة هم الذين سيقودون القرارات الطبية” ، مضيفًا أنه ما زال يعتقد “أنه في غضون الأسابيع الأربعة إلى الثمانية المقبلة، سنتمكن من إعادة فتح الاقتصاد وأن قوة الفيروس ستنخفض بشكل كبير وسنكون قادرين على تسوية المنحنى “.

الرابط المختصر