أشرف القاضي: الوقت مثالي لمساندة الاقتصاد بتوسيع قاعدة المستفيدين من التمويل

رئيس المصرف المتحد: دعم القطاعات المنتجة مهمة المرحلة

aiBANK

حابي – أكد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن قرار البنك المركزي المصري بإلغاء القوائم السلبية والسوداء للأفراد والشركات، سينعكس إيجابيا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح القاضي أنه علي الصعيد الاقتصادي القرار يهدف إلى فتح صفحة جديدة مع العملاء غير المنتظمين من أصحاب الشركات، ومن ثم السماح لهم بالعودة مرة أخرى إلى النشاط الاقتصادي وزيادة معدلات الإنتاج المحلي، مما سيكون له اثر كبير على رفع جودة المنتجات المصرية وبالتالي زيادة الصادرات.

E-Bank

وتابع القاضي في بيان: سيساهم ذلك أيضا في جذب استثمارات جديدة بالسوق خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر الواعدة.

وأضاف أن على الصعيد الاجتماعي، جاء قرار المركزي للتخفيف عن كاهل العملاء الجادين، ومساندة لهم لتوفيق أوضاعهم وسداد المستحقات عليهم، بما يمنحهم فرصة جديدة للحصول علي تمويل مصرفي.

وأشار القاضي إلى أن الوقت مثالي للبنوك لاستكمال منظومة الدعم والمساندة للاقصاد القومي من خلال التركيز علي تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضا المتناهية الصغر والشركات الناشئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرات المركزي الفارقة في عمر الوطن.

الرابط المختصر