هبة السويدي: تخصيص 3 مبانٍ تابعة لمؤسسة أهل مصر أماكن عزل وحجر صحي

aiBANK

حابي – قالت هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، إن منظومة العمل خلال الفترة الجارية تتركز على ثلاثة محاور، الأول: هو توريد الأجهزة الطبية للمستشفيات الحكومية، سواء كانت وحدات عناية مركزة أو أجهزة تنفس صناعي.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي”، أن المحور الثاني يتمثل في إطلاق عدة مبادرات، كان أولها “تأمين الجيش الأبيض مسئوليتنا”، والهدف منها تأمين كافة الأطباء وفرق العمل الطبية، في كافة المستشفيات ضد عدوى فيروس كورونا، من خلال توفير الأقنعة والماسكات وكافة المستلزمات الطبية الوقائية.

E-Bank

وأوضحت أنه تم التعاقد مع بعض المصانع المصرية، لتوجيه الإنتاج الخاص بصادراتها إلى هذه المبادرة وتوجيها داخل السوق المحلي، لاسيما بعد توقف نشاط تصدير هذه المستلزمات.

كما أشارت السوديدي إلى التعاقد مؤخرًا مع مصنعين، لتصنيع واقي للوجه من البلاستيك لتخصيصه إلى الأطباء.

وأكدت أن هذه الأنشطة وجهت بالفعل إلى عدة مستشفيات في محافظات متفرقة، منها القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا، مشيرة إلى أن المؤسسة متعاقدة بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لمساعدتها في الوصول إلى المستشفيات الأكثر احتياجًا لهذه المستلزمات.

وتابعت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون أيضًا مع هيئة الإسعاف، لتوفير لهم أقنعة ووسائل وقائية، بحكم أنهم أول الأشخاص المتعاملة مع مريض كورونا.

وقالت إن المحور الثالث، تضمن توقيع بروتوكول أمس مع وزارتي الصحة والتضامن الإجتماعي، والهلال الأحمر المصري، لتخصيص ثلاثة مبانٍ كانت تابعة لوالدها هلال السويدي، تم التبرع بهم إلى المؤسسة، أماكن عزل وحجر صحي طوال فترة أزمة كورونا، بطاقة استيعابية 500 سرير.

وتابعت أن المؤسسة هي من تقوم بتجهيز هذه المباني، تحت إشراف وزارة الصحة، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى والتي تتضمن 200 سرير، خلال الأسبوع القادم، لافتة إلى أن المرحلة الثانية والثالثة تستهدف كل منها 150 سرير.

الرابط المختصر