هواوي تطلق مبادرة التدريب عن بعد بالتعاون مع الجامعات المصرية

aiBANK

أعلنت شركة هواوي مصر، إحدى الشركات العاملة في قطاع حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن بدئها دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت من خلال منصتها للعديد من الجامعات المصرية، وذلك في في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والحد من الاختلاط لمنع انتشار العدوى.

تضمنت الجامعات كل من: جامعة المنصورة، وعين شمس، والسويس، الجامعة الكندية ‪CIC‬،‪ ‬وجامعة العلوم الحديثة والآداب ‪MSA‬، كمرحلة أولى من برنامج التعلم عن بعد، على أن يشمل البرنامج مراحل أخرى تغطي المزيد من الجامعات في جميع المحافظات.

E-Bank

وبدأت هواوي برنامج التدريب للحوسبة السحابية مع جامعة المنصورة والذي يهدف إلى تجهيز‪ ‬وتأهيل أكثر من 100 طالب عبر الإنترنت، وحضره عميد كلية الحاسبات والمعلومات وأكثر من 60 طالبًا.

وأشاد حسن سليمان، عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة بمبادرة ودعم هواوي لتمكين الطلبة وتعزيز العملية التعليمية والتدريبية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر والعالم والمحافظة على أمن وسلامة الطلبة والمحاضرين في نفس الوقت، من خلال العديد من المقررات التدريبية الحديثة والمهمة لخدمة التوجه الحكومي نحو التحول الرقمي في جميع جوانب الحياة.

من جانبه أكد فينسينت صن، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في مصر، على حرص الشركة على أن تكون مساهم فعال وحقيقي في المجتمع في ظل الظروف الصعبة، وأن تستخدم وتعتمد آلياتها واستراتيجياتها لتخدم الطلبة بشكل آمن ومجاني تطبيقًا لمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها.

وأكد على دور البرنامج التدريبي في ربط الطلاب بسوق العمل وسد الفجوة بين قدرات خريجي الجامعات وتوقعات الشركات للخريجين، من خلال إشراك طلاب الجامعات المصرية في البرامج التدريبية التي تقوم بها الشركة وإعداد جيل متخصص للتقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتي أصبحت الركيزة الرئيسية في تطبيق التحول الرقمي.

الرابط المختصر