الجنيه يواصل الثبات أمام الدولار لليوم الخامس والعشرين على التوالي

aiBANK

شاهندة إبراهيم – حافظ سعر صرف الجنيه على نفس مستواه أمام الدولار قرب 15.80 جنيه للبيع، طوال تعاملات الأسبوع الجاري.

ولم يشهد سعر صرف الجنيه تغييرا أمام الدولار منذ 25 يوما على التوالي، وتحديدا من يوم 16 مارس الماضي.

E-Bank

وظل المتوسط المرجح لسعر صرف العملة الأمريكية مستقرًا عند مستويات 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع، ولم يطرأ أي تحرك على هذه الأرقام منذ مطلع الشهر الجاري وحتى الآن، وفقًا للبيانات المعلنة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

ويأتي استقرار الجنيه أمام الدولار، بفضل استخدام البنك المركزي لجزء من أرصدة الاحتياطيات الدولية لسد احتياجات مصر من النقد الأجنبي.

وسجل سعر صرف الدولار لدى مصرف أبو ظبي الإسلامي، اليوم، 15.71 جنيه للشراء و 15.80 جنيه للبيع.

وواصل سعر العملة الأمريكية استقراره في بنوك: كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع، كما حافظ على مستواه في بنك الإسكندرية عند 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

وظل سعر الدولار ثابتًا أيضا في بنكي الأهلي المصري ومصر عند 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

عالميًا، حافظ الدولار على ثباته اليوم الخميس بعد التقلبات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، ولكن قد يكون هناك بعض الضغوط البيعية مع صدور بيانات البطالة الأمريكية التي من المتوقع أن تبلغ مستويات قياسية، بحسب وكالة رويترز.

واستقر الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية قبيل الإفصاح عن بيانات البطالة والمقرر صدورها اليوم، مسجلًا قرابة 9% في الفترة من 9 إلى 20 من مارس، كما ثبت الأخضر أمام اليورو والين الياباني.

ووفقًا لما نقلته وكالة بلومبرج، فقد وصلت أعداد الأمريكيين الذين تقدموا بطلب للحصول على إعانات البطالة للأسبوع الثالث على التوالي إلى حوالي 16.8 مليون خلال الإغلاق الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا.

الرابط المختصر