ترامب: شركة فايزر وجدت علاجا جديدا قد يمنع انتشار فيروس كورونا

aiBANK

وكالات _ قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن شركة فايزر وجدت “علاجًا جديدًا وواعدًا قد يمنع الفيروس من الانتشار”، وأنه يأمل في بدء الاختبار في التجارب السريرية “قريبًا جدًا”.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف ترامب خلال مؤتمره الصحفي، أنه من خلال برنامج تابع لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، يتم اختبار 19 علاجًا ولقاحا، وهناك 26 آخر “قيد التخطيط النشط للتجارب السريرية”.

وفي نفس السياق، قال رئيس شركة فايزر للأدوية إن العلاج المحتمل حتى الآن أظهر علامات إيجابية في العمل قبل السريري، وإن العقار يسعى إلى “مواجهة توسع الفيروس”.

وتخطط شركة فايزر في البداية للدخول في تجارب سريرية لعقار COVID-19 بحلول نهاية العام، وفقًا لتصريحات رئيس الشركة حيث قال إنه يأمل الآن أن تبدأ تلك التجارب في الربع الثالث، وهذا يعني “بعد بضعة أشهر فقط من اليوم، هذا أسرع بكثير من التنبؤ الأصلي بـ 18 شهرً إنها تقريبا نصف الوقت.”

تعمل شركة فايزر على تطوير دواء جديد مضاد لفيروس COVID-19 وستعمل مختبرات الشركة من اجل هذا الهدف، وفقا لموقع ذا داي الأمريكي.

وبالإضافة إلى الدراسات المضادة للفيروسات ، ستقوم شركةPfizer بالاختبار من أدويتها الحالية، حبوب التهاب المفاصل الروماتويدي Xeljanz ، لمعرفة ما إذا كانت تساعد مرضى كورونا .

ويتم اختبارXeljanz ، الذي تم اكتشافه وتطويره في مختبرات جروتون في إيطاليا، وهي واحدة من الدول الأكثر تضررًا من الوباء.

كما تمت دراسة دواء آخر، أزيثروميسين، من قبل علماء شركة فايزر كسلاح محتمل ضد الفيروس الغامض.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة فايزر وشركة بايون تك اس ايه الألمانية عن تعاون عالمي للمشاركة في تطوير لقاح جديد لفيروس كورونا.

وستجري التجارب السريرية في الولايات المتحدة وأوروبا في وقت مبكر من نهاية الشهر الجاري.

وذكرت شركة فايزر إنه من المحتمل أن يكون لدى الشركات ملايين جرعات اللقاح جاهزة بحلول نهاية العام الجاري بموافقة تنظيمية سريعة، ومئات الملايين في السوق بحلول عام 2021.

الرابط المختصر