أوراسكوم للتنمية: 4.3 مليار جنيه مبيعات مشروع O West العام الماضي

aiBANK

بلغ صافي المبيعات العقارية التي حققتها شركة أوراسكوم للتنمية مصر في مشروع او ويست ، 4,3 مليار جنيه خلال عام 2019، وبلغ إجمالي إيرادات المشروع 556.6 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال بيان الشركة عن نتائج أعمال 2019، إنه في الربع الأخير من العام الماضي تم إطلاق حى الأعمال ” O Business” والتي يضم مباني تجارية ذات تصميم فريد بقيمة إجمالية تبلغ 450 مليون جنيه كما تحقق المبيعات التجارية أداءا جيدا.

وتابعت أنه خلال شهر يناير 2020 تم طرح مرحلتين جديدتين Whyt”” و “Tulwa” بإجمالي مخزون بقيمة 3 مليارات جنيه مصري، وتشمل المرحلتان مجموعة من التاون هوس والتوين هاوس والفيلات والشقق.

وأضافت أنه خلال فبراير 2020 وقعت الشركة اتفاقية تطوير مع أحد المستثمرين لتطوير مدرسة دولية تحت إدارة ” Kent College” وتبلغ إجمالي القيمة الاستثمارية للمدرسة 500 مليون جنيه تقريباً وسيتم تمويلها بالكامل من قبل المستثمر.

وقالت إنه من المتوقع أن تبدأ المدرسة نشاطها في الربع الثالث من عام 2022، أي قبل عام من تسليم أول الوحدات العقارية في مشروع O West.

وأشارت أوراسكوم للتنمية مصر، إلى أنه خلال مارس 2020 قامت الشركة بتشكيل تحالف استراتيجي مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) لتطوير مدرستين دوليتين جديدتين، وبموجب الاتفاقية، ستقوم CIRA بتطوير مدرستين جديدتين بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 450 مليون جنيه تقريباً.

وقالت إن المدرسة الأولى هي مدرسة ساكسوني الدولية (SIS) Saxony International School، بينما المدرسة الثانية هي مدرسة كولومبيا البريطانية الكندية الدولية (BCCIS)، مشيرة إلى أن التدفقات النقدية الناتجة عن توقيع اتفاقيات تطوير المدارس بلغت 317 مليون جنيه، كما بدأت أعمال الانشاءات في O West في الربع الأول من عام 2020.

الرابط المختصر