البنك الأهلي الأول في ترتيب القروض المشتركة بمصر في تصنيف بلومبرج

رتب 6 صفقات تمويلية بقيمة 15.4 مليار جنيه

aiBANK

حابي – أظهر التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن أداء البنوك خلال الربع الأول من عام 2020، احتفاظ البنك الأهلي المصري بالمركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية في القروض المشتركة.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويحتسب التصنيف على أساس قيام البنك بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشترك، حيث رتب البنك الأهلي عدد 6 صفقات تمويلية بقيمة إجمالية وصلت إلى 15.4 مليار جنيه مصري.

احتل المركز الثالث في إفريقيا الشرق الأوسط
وبحسب بيان صادر اليوم، حصد البنك الأهلي المصري أيضا على المركز الثالث علي مستوى قارة إفريقيا، ونفس المركز في منطقة الشرق الأوسط عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها وذلك ضمن مؤسسات وبنوك دولية.

استحوذ على قرب 20% من القروض المشتركة في إفريقيا
واستطاع البنك الاهلي المصري إدارة أربعة صفقات بقيمة 14 مليار جنيه مصري وحصة سوقية وصلت إلى 19.82% من إجمالي القروض المشتركة في قارة إفريقيا.

كما حصل البنك على المركز الثالث على مستوى قارة إفريقيا عن القروض المشتركة التي قام فيها بدور المرتب الرئيسي، والمركز الرابع على مستوى قارة إفريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور مسوق التمويل فيها وذلك بعد مؤسسات وبنوك دولية.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن استمراز احتفاظ بنكه بصدارة القروض المشتركة، يأتي بسبب اهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي وتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة، خاصة التي تدعم المشروعات القومية، مؤكدا على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تسهم بشكل إيجابي في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل.

وشدد عكاشة، علي اهتمام البنك الأهلي المتنامي بتطوير العنصر البشري والذي يعتبر ثروته الحقيقية، حيث يهتم بتدريب العاملين علي أحدث الأساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة وبشكل خاص ما يتعلق بتلك النوعية من التمويلات للشركات الكبرى أو القروض المشتركة.

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اعتزاز البنك باستمراره في الحفاظ على مكانة متميزة بين البنوك في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتابع، أن هذا يعد تتويجا للجهد المبذول واستكمالا لخطط البنك والتي تهدف إلى الحفاظ على مكانة البنك الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر، مؤكدا أن الحفاظ على الصدارة يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية والتي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

كما أكد شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، أن احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات التمويلية للعديد من العملاء يعزز احتفاظه بمكانة مميزة.

وأكد أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بينها.

الرابط المختصر