سعر صرف الدولار يستقر أمام الجنيه للأسبوع الرابع على التوالي

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أبدى الجنيه تماسكًا واضحًا أمام الدولار، لليوم الثامن والعشرين على التوالي، ليستقر متوسط سعر بيع العملة الأمريكية قرب مستوى 15.80 جنيه، رغم التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا.

ويأتي استقرار الجنيه بدعم من امتلاك مصر احتياطي قوي من النقد الأجنبي، بلغ بنهاية شهر مارس نحو 40 مليار دولار، بعد سحب البنك المركزي جزء منه بقيمة 5.4 مليار دولار لتغطية احتياجات مصر من النقد الأجنبي.

E-Bank

وبقى المتوسط المرجح لسعر صرف الدولار، اليوم الأحد، ثابتًا عند ذات المستوى المسجل منذ مطلع أبريل الجاري 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع، بحسب البيانات الواردة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

وعلى صعيد شاشات أسعار البنوك، ارتفع سعر صرف الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي قرشًا واحدًا للشراء فيما أبقى على سعر البيع دون تغيير مسجلًا 15.72 جنيه للشراء و 15.80 جنيه للبيع.

فيما ثبتت أسعار صرف الأخضر لدى باقي البنوك، وبلغ في أكبر بنكين حكوميين الأهلي المصري ومصر نحو 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع، واستقر في كل من كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

كما بقي الدولار محافظًا على مستواه في بنك الإسكندرية عند حدود 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، دون أي اختلاف عن تعاملات الخميس الماضي.

وعلى الصعيد العالمي، تقلص الطلب على الملاذ الآمن أول أمس، بفعل حزمة تحفيز الشركات الصغيرة، فيما تحسنت معدلات الإقبال على المخاطرة بفضل مؤشرات أولية على تباطؤ معدل الإصابات بفيروس كورونا في مراكز التفشي في الولايات المتحدة وأوروبا.

ومقابل اليورو، استقرت أسعار الدولار في أحدث تعاملات عند 1.0941 دولار، ويتجه صوب الانخفاض 1.3 بالمئة على أساس أسبوعي.

وجرى تداول الدولار عند 0.9657 فرنك سويسري، ليسجل انخفاضا 1.1 بالمئة على أساس أسبوعي.

الرابط المختصر