عمومية أمريكانا توافق على عرض كايرو ثري إيه بشراء حصتها في المصرية لصناعة النشا

بسعر 8.5 جنيه للسهم

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا، في جلستها المنعقدة الخميس الماضي، على قبول السعر النهائي المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات لشراء عدد 11.636 مليون سهم مملوكين للأولى في رأسمال المصرية لصناعة النشا والجلوكوز.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فإن العرض يحدد السعر النهائي للسهم عند 8.54 جنيه.

كما وافقت العمومية على توزيع أرباح قدرها 23.119 مليون جنيه للمساهمين بواقع 0.058 جنيه لكل سهم حال توافر السيولة.

وفي 8 إبريل الجاري قالت شركة أمريكانا، إنها تلقت خطاباً من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات يتضمن العرض النهائي لشراء أسهم الأولى في رأسمال شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغ عددها 11.63 مليون سهم، على أن يتم تقديم عرض شراء إجباري.

وأوضحت الشركة ، أن العرض النهائي أشار إلى أنه نظراً لتداعيات وباء فيروس كورونا وتأثر أسواق المال والأوضاع الاقتصادية فإن كايرو ثري إيه تقدمت بعرض سعر بواقع 8.54 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت أن “كايرو ثري” وفقاً للعرض النهائي ستقوم بتقديم ملف عرض الشراء الإجباري للهيئة العامة للرقابة المالية يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل الجاري شريطة قبول العرض النهائي من قبل المساهمين الرئيسيين.

وأشارت إلى أنه على المتعاملين على أسهم الشركة ملاحظة أنه لم يتم قبول العرض النهائي بعد من قبل الشركة المصرية للمشروعات السياحية ويكون أي تداول على أسهم الشركة حتى تقديم عرض الشراء الاجباري على مسؤولية المتداولين دون أدنى مسؤولية على الشركة أو المصرية للمشروعات السياحية.

وحققت الشركة خلال 2019، صافي ربح بلغ 13.37 مليون جنيه منذ بداية يناير الثاني حتى نهاية ديسمبر الماضي ، مقابل 29.46 مليون جنيه أرباح خلال العام السابق له 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.09 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 3.66 مليار جنيه خلال 2018.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، سجلت الشركة صافي ربح بلغ 28.43 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي ، مقابل 116.52 مليون جنيه أرباح خلال العام السابق له 2018.

الرابط المختصر