نهى المليجي: نفاد شحنة كوبرا الجديدة.. بالرغم من الإغلاق الاقتصادي وآلام السوق

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ طرحت شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار وكلاء سيات وسكودا في السوق المحلية العلامة الجديدة كليًّا كوبرا الأسبوع الماضي بسعر رسمي 590 ألف جنيه، وجاء ذلك بالرغم من الإغلاق الاقتصادي الذي خيم على جميع دول العالم مع وقوع ضرر بالغ الأثر على قطاع السيارات الدولي، وسط تعليق عدد كبير من المصانع أعمالها في أمريكا وحدود منطقة اليورو على سبيل المثال وليس الحصر.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت نهى المليجي مدير قطاع العلامة الإسبانية سيات في الشركة، إن «كيان» قامت بطرح الدفعة الأولى من كوبرا الجديدة كليًّا نهاية الأسبوع الماضي بشكل رسمي، موضحة أن الكمية المطروحة قد نفدت.

ووفقًا لتصريحات سابقة أدلى بها رجل الأعمال كريم نجار لجريدة حابي، وهو رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، فقد كشفت عن عدم الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا الذي كان من المقرر طرح العلامة كوبرا من خلاله في يونيو 2020 إلا أن تداعيات كورونا حالت دون ذلك، كما جاء القرار وسط إلغاء عدد واسع من المعارض الدولية المهمة على مستوى العالم.

وأشارت المليجي إلى أن حجم الدفعة الأولى كان صغيرًا، بحيث تم تخصيص الحصة الأكبر لصالة العرض الخاصة بكيان، كاشفة عن حجزها خلال 48 ساعة من قبل المستهلكين، إلى جانب أنه كانت هناك قائمة حجوزات بالفعل مسجلة لدى المعرض، فضلًا عن أن صغر حجم الشحنة الاستيرادية لم يسمح بتغطية جميع طلبات الموزعين بالكامل، حيث جرى مد كل منهم بسيارة واحدة.

وكشفت عن وصول دفعة جديدة الأسبوع القادم الى الموانئ، بنفس حجم الدفعة الأولى المتواضعة نظرًا لاضطراب عمليات الإنتاج في المصانع العالمية وتقليص حركة الشحن والاستيراد بسبب تعطيل أعمال السفارات والغرف التجارية الإسبانية، وهو ما دفع إلى تأخر تخليص الأوراق الرسمية والتصديق عليها.
ومن المعروف أن شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار وكلاء سيات وسكودا، كانت قد استحوذت على وكالة كوبرا في فبراير 2019 الماضي.

وأوضحت نهى المليجي أن رد الفعل على السيارة سيات ليون كوبرا الجديدة كليًّا بعد 3 أيام من طرحها كان إيجابيًّا جدًّا، ولم يحدث من قبل على موديلات أخرى، في حين أنها لا تصنف ضمن الفئات السعرية المنخفضة وتعرض بسعر رسمي 590 ألف جنيه، مضيفة أن أصداء تداولها على مواقع السوشيال ميديا ومعدلات الإقبال والتفاعل مع الحدث كانت جيدة للغاية، ويأتي ذلك إلى جانب نفاد رصيد الكمية المطروحة.

أضافت أن ليون كوبرا تمتاز بطبيعة خاصة، وتصنف ضمن الطرز الرياضية ذات محرك يصاحبه أداء قوي بسعة 2000 سي سي، ويستخرج قوة حصانية تصل إلى 290 حصان، إلى جانب تمتعها بقدر عالٍ من الإمكانيات والتجهيزات العالية.

وذكرت أن السيارة الجديدة ليس لها منافسون كُثر في السوق، نظرًا لأنها تتمتع بمحرك ذي أداء عالٍ يعتبر قليل التواجد في فئات الهاتشباك المتوافرة في السوق المحلية، فضلًا عن أنها يقابلها طلب مرتفع من الشباب.

وحول إمكانية طرح فئات جديدة من السيارة، أشارت إلى أن أزمة كورونا صعبت من الإجابة على فرص تقديم موديلات أخرى، وأيضًا حسم الخطط التوسعية المستقبلية للشركة بناءً على ما تؤول إليه التطورات، حيث كانت استراتيجية العمل تستهدف إطلاق كوبرا من خلال مركز وصالات عرض متخصصة ليتم إرجاؤها لمطلع 2021 القادم.

وتابعت: من المستهدف طرح جميع الموديلات بالتزامن مع إطلاق صالات العرض المتخصصة للعلامة الجديدة كوبرا، بحيث لا يتم الاقتصار على ليون، مضيفة أن هناك شكلًا جديدًا من كوبرا ليون، وسيتم طرحه ضمن خطط «كيان»، إلى جانب تقديم كوبرا فورمنتور.

وأوضحت أن سيات ليون كوبرا ما زالت تحمل العلامة التجارية سيات، ولكن سوف يتم تغييرها إلى كوبرا مع طرح الجيل الجديد.

الرابط المختصر