وزيرة الصحة توجه بتواجد فرق دعم نفسي للأطقم الطبية داخل مستشفيات العزل

aiBANK

حابي – عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم اجتماعا عبر تقنية الڤيديو كونفرانس، مع الأطقم الطبية والإدارية في 6 من مستشفيات العزل وهي: “النجيلة، وبلطيم، وكفر الزيات، وتمى الأمديد، وملوي، ومستشفى قها”.

ووفق بيان للوزارة، فقد اطمأنت زايد خلال الاجتماع على توافر الاحتياجات الاستراتيجية الكافية من المستلزمات الوقائية الشخصية للأطقم الطبية من البدل الواقية أحادية الاستخدام و”الجوانتيات” والكمامات، كما استجابت لطلباتهم بتوفير إنترنت فائق السرعة لتيسير مهام عملهم.

E-Bank

كما وجهت وزيرة الصحة بالاستجابة لجميع احتياجات الأطقم الطبية والتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجههم وتذليلها، تقديرًا لجهودهم الوطنية والاستثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين.

ووجهت أيضا بضرورة تواجد فرق للدعم النفسي بشكل مستمر داخل مستشفيات العزل لتقديم الدعم المعنوى للأطقم الطبية والتواصل الفعال معهم.

وكلفت الوزيرة أيضًا بتواجد مسئول بصفة مستمرة من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكيلها لتعزيز سبل حماية الأطقم الطبية بمستشفيات العزل، حيث يتولى الإشراف على إجراءات مكافحة العدوى وعلى رأسها ارتداء وخلع الملابس الوقائية بشكل آمن.

الرابط المختصر