اتفاق بين الإنتاج الحربي والبنك العربي الإفريقي لتمويل عملاء بنها للصناعات الالكترونية

محمد العصار: البروتوكول يأتي في إطار التكامل مع البنوك والقطاع الخاص

aiBANK

حابي – وقعت شركة بنها للصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، اتفاقا مع البنك العربي الإفريقي الدولي، بغرض توفير التمويل لعملاء الشركة لإقامة محطات الطاقة الشمسية.

وشهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) والبنك العربي الإفريقي الدولي، للتعاون المشترك في مجال إقامة محطات الطاقة الشمسية، مقر ديوان عامالوزارة.

E-Bank

وقال العصار، إن الاتفاقية تهدف لتمويل عملاء شركة بنها للصناعات الإلكترونية، لشراء وتركيب محطات الطاقة الشمسية من إنتاج الشركة لتوليد الكهرباء بالمنشأت التابعة لهم.

وأوضح العصار، أن شركة بنها ستكون مسؤولة عن إعداد المقايسات لكل مشروع تركيب محطة طبقاً لمطالب العميل وتقديم العروض إلى العملاء، وإرسال العروض إلى البنك بعد موافقة العميل لتركيب المحطات، على أن يتولى البنك العربي الإفريقي تمويل قيمة تنفيذ المشروع على حساب العملاء.

وأكد العصار، أن التعاون مع البنك العربي الإفريقي يأتي في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على التكامل مع كافة الجهات بالدولة ومن بينها البنوك والقطاع الخاص، بما يعود بالنفع على المواطنين ويلبي احتياجاتهم.

ومن جانبه أوضح شريف علوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك العربي الإفريقي الدولي، أنه بموجب بروتوكول التعاون سيكون البنك مسئولا عن دراسة الإمكانيات المالية لعملاء شركة بنها للصناعات الإلكترونية من طالبي شراء وتركيب محطات الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، وبحث إمكانية تنفيذ برنامج تمويل لهؤلاء العملاء بقيمة المشروع أو جزء منه، طبقا للسياسية الائتمانية المعتمدة للبنك للتمويل الشخصي، ومن ثم دفع مقابل الخدمة إلى شركة “بنها” حال موافقة البنك على تمويل العميل.

وأكد علوي، أن البنك العربي الإفريقي مؤسسة مالية كبرى تتمتع بخبرة متميزة في مجال منح التمويلات متعددة الأغراض، وأن الاتفاق مع شركة بنها فرصة هامة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وأشاد علوي، بما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي ومن بينها “بنها للصناعات الإلكترونية” من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وخبرات بشرية وفنية تمكنها من إنتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.

الرابط المختصر