البورصة السعودية تستهل التعاملات على تراجع طفيف رغم اتفاق أوبك التاريخي

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على تراجع طفيف رغم الاتفاق التاريخي لأوبك ومنتجين أخرين أمس والذي أقر خفض الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا لمدة شهرين بداء من مايو القادم، والذي يشكل 10 في المائة من الأمداد العالمي.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وتباين الأداء للأسهم القيادية خلال مستهل التعاملات، لتسجل كل من أسهم أرامكو و البحري ومصرف الإنماء تراجعات بنحو 1 في المائة، فيما السعودي الفرنسي ومعادن وسابك على ارتفاع.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6858 نقطة حيث يتراجع المؤشر العام 6 نقاط أو مايعاد 0.1 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 650 مليون ريال تمت عبر تداول 32 مليون سهم.

وارتفعت غالبية الشركات عند مستهل التعاملات بصدارة أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعتلي صدارة المكاسب أسهم وفرة المرتفع 8 في المائة، فيما ارتفعت أسهم الانماء طوكيو وسلامة للتأمين بمكاسب في حدود 2 في المائة.

وارتفعت أسعار النفط بأقل من دولار للبرميل اليوم الاثنين، لترتفع العقود الآجلة لخام برنت 0.45 دولار ما يعادل 1.3 في المائة لتسجل 31.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، وزاد خام تكساس الأمريكي نصف دولار، والذي يعادل 2.2 في المائة إلى 23.26 دولار للبرميل.

الرابط المختصر