بنك القاهرة يتولى تجهيز مبنى للحجر الصحي لمصابي كورونا بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر

طارق فايد: نهدف لمساندة القطاع الطبي لأداء مهمته بكفاءة

aiBANK

حابي – كشف طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عن تولي مصرفه تجهيز مبنى للحجر الصحي تابع لمؤسسة أهل مصر للتنمية للمصابين بفيروس كورونا، وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة لتقديم الدعم الطبي للمصابين، بطاقة استيعابية 200 سرير.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأكد فايد، في بيان، أن المبادرات المجتمعية التي أطلقها بنك القاهرة منذ بداية الأزمة، هدفها الأول مساندة خطط الدولة المصرية والقطاع الطبي للتصدي لفيروس كورونا، مؤكدا تقدير الجهود المتواصلة التي تبذلها كافة مؤسسات الدولة لتجاوز تداعيات الفترة الراهنة.

طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

وتابع رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن تجهيز مبنى الحجر الصحي يأتي في إطار مساندة وزارة الصحة في أداء مهمتها بكفاءة، مشيرا إلى أن ك التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية يتضمن أيضا قيام البنك بتوفير كافة سبل الحماية والوقاية اللازمة للأطباء والفرق الطبية بالمستشفيات لحماية خط الدفاع الأول من الوباء.

وأوضح فايد، أنه من المقرر أن يتم تحويل المبنى إلى مبنى تابع لمستشفى لعلاج الحوادث والحروق بالمجان عقب زوال الأزمة التي تمر بها البلاد بسبب كورونا، فى إطار استمرار دعم ومساندة القطاع الطبي.

هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر للتنمية

وأكدت هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر للتنمية، على تقديرها للشراكة مع بنك القاهرة، مؤكدة أن الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا لم تكن لتنفذ لولا تكاتف الجميع من أجل القيام بالدور المجتمعي لمساندة ودعم خطة الدولة لمكافحة المرض.

السويدى: التكاتف ضرورة لدعم جهود الدولة وتسهيل مهمة الأطباء

وتابعت السويدي: تكاتف الجميع الآن ضرورة لتوفير كل ما يلزم الأطباء وأطقم التمريض والعاملين فى مهمتهم الصعبة في مواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن بنك القاهرة اتخذ العديد من الخطوات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا ومساندة مختلف الشرائح التي تأثرت بالظروف الراهنة، وأبرزها دعم ومساندة الأطباء والفرق الطبية وتقديم أطقم وكمامات وقائية لهم، ومساندة العمالة اليومية عبر تقديم الدعم الغذائي لنحو 10 آلاف أسرة من العمالة اليومية، إلى جانب مساندة الأسر المتضررة من التداعيات الاقتصادية المترتبة على انتشار الفيروس من خلال مشاركة البنك بضخ 40 مليون جنيه ضمن المبادرة التى أطلقها اتحاد بنوك مصر، كما تم تزويد المستشفيات الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات وخاصة محافظات الوجه القبلي بأجهزة تنفس صناعي.

الرابط المختصر