رئيس بورتو جروب: لا تغيير في الخطة الاستثمارية وندرس تأثير كورونا لتحديد الاحتياجات التمويلية

aiBANK

بكر بهجت – قال جمال فوزي فتح الله، العضو المنتدب ورئيس مجموعة بورتو القابضة (بورتو جروب) في أول تصريحاته بعد تعيينه رئيسا لمجلس إدارة المجموعة، إن المجموعة تسعى لاستكمال خطتها الاستثمارية دون تغيير خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على جميع المشروعات سواء التي تم افتتاحها أو الأخرى التي يجري العمل على تنفيذها.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف فتح الله، في تصريحاته لبوابة حابي جورنال، أن الشركة تخطط لتحقيق إنجاز في معدلات أعمال التنفيذ بمختلف المشروعات، بالتزامن مع التحديات التي فرضت نفسها على الساحة الداخلية والخارجية، نتيجة تداعيات مواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الفترة الحالية تمثل تحد أمام الشركات لإثبات قدراتها على تحقيق أهدافها الاستثمارية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وحماية العمال.

وأعلن مجلس إدارة مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب- اليوم عن موافقته على تعيين جمال فوزي فتح الله رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدبا.

وقال فتح الله إن الشركة تدرس التغيرات الحالية التي فرضت نفسها على الساحة، وأيضا التغيرات المحتملة ومدى تأثيرها على النشاط، وذلك للتعرف بصورة منهجية على الخطوات التي يجب اتباعها وكيفية الاستعداد لما هو قادم، مشيرا إلى أنه بناء على الدراسات سيتم تحديد الاحتياجات التمويلية خلال الفترة المقبلة.

وتراجع صافي الأرباح المجمعة لمجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب- بنسبة 12.5% خلال العام المالي 2019 لتصل إلى 116.885 مليون جنيه، مقابل 133.582 مليون جنيه بالعام المقارن 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتولى جمال فوزي فتح الله الحاصل على بكالورويوس التجارة في جامعة الإسكندرية عام 1980، عدة مناصب منها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبورتو أكتوبر التابعة لمجموعة بورتو جروب، والرئيس التنفيذي لشركة دلمار للتنمية العقارية التابعة أيضا لبروتو جروب، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري.

وكان فتح الله عضوا بمجلس إدارة البورصة المصرية خلال الفترة من 2009 إلى 2012، وعضوا بمجلس إدارة شركة الأولى للتمويل العقاري خلال الفترة من 2009 إلى 2011.

الرابط المختصر