محمد أبو العينين: تداعيات كورونا أصابت الاقتصاد العالمي بشلل تام وأثرت على جانبي العرض والطلب

aiBANK

فاروق يوسف _ قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا كليوباترا جروب، أنه قرر الحفاظ على كافة العمالة في مصانعه، مع الالتزام التام بصرف مرتباتهم، وحوافزهم السنوية كاملة.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، إن العمالة هم أساس الصناعة، ومن ثم كان لابد اتخاذ إجراءات وقائية للحفاظ عليهم داخل المصانع، حيث خفض تواجدهم، مع إرساء مبدأ العمل بالتناوب من خلال وردية عمل واحدة، هذا بالإضافة إلى اتخاذ كافة إجراءات التعقيم والتطهير، ومراعاة المسافات بينهم وبين البعض، هذا مع إطلاق حملات توعية داخل المصانع.

وتابع، إن الإعلام كان له دور واضح في زيادة وعي كافة فئات المجتمع.

ووجه الشكر لرجال الأطباء ودورهم في التعامل مع هذه الأزمة بنجاح، وكذلك رجال الشزطة والقوات المسلحة.

وقال أبو العينين، إن أزمة كورونا أثرت على الاقتصاد العالمي، وأصابته بشلل تام، حيث الطلب نتيجة توقف العديد من المصانع على مستوى العالم، وأيضًا جانب العرض نظرًا لتوقف حركة التجارة العالمية.

وأضاف أن هناك دروس مستفادة من أزمة كورونا، ستظهر في تغيير السياسات والتشريعات وكذلك الإجراءات المنظمة للسياسات الاقتصادية المرتبطة بتعزيز الصناعات المحلية من ناحية، وتنشيط البورصة من ناحية ثانية، مستشهدًا بتجربة الصين في كيفية جذبها لرؤوس أموال عديدة، ونجاحها في بناء مدن صناعية جديدة.

وأشاد بجهود الحكومة خلال المرحلة الحالية، والمتمثلة في إجراءتها الخاصة بتوفير السلع الغذائية، ومساندة القطاع الصناعي من خلال توفير مبادرات وإجراءات متنوعة.

وأكد على ضرورة العمل على وضع خطط للاستفادة بعد الإنتهاء من أزمة كورونا، والعودة على تعزيز وتغذية الأسواق العالمية، لاسيما والدول الإفريقية التي تحوي على العديد من الفرص الاستثمارية.

الرابط المختصر