الجنيه يحافظ على تماسكه أمام الدولار منذ شهر

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم – حافظ الجنيه على استقراره أمام الدولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليتجاوز بذلك شهرًا على رحلة تماسكه أمام الأخضر رغم التحديات الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

واستقر سعر صرف الدولار محليا من تاريخ 16 مارس الماضي، ولم يسجل أي ارتفاع أو انخفاض منذ ذلك الحين.

E-Bank

واستقر المتوسط المرجح لسعر العملة الأمريكية اليوم، عند مستوى 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع وهو ذات المستوى المسجل منذ مطلع أبريل الجاري.

وبلغ سعر الدولار في بنوك: كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع، وواصل ثباته في أكبر بنكين حكوميين الأهلي المصري ومصر عند 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وحافظت العملة الأمريكية على مستواها في بنك الإسكندرية دون تغيير ليستقر عند مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، وظل ثابتًا في مصرف أبو ظبي الإسلامي حول 15.72 جنيه للشراء و 15.80 جنيه للبيع.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفع الدولار الأمريكي واليورو اليوم بعد تراجع الجنيه الاسترليني من أعلى مستوياته في شهر لينخفض بنسبة 1.3٪ مقابل الأخضر، بعد أدرك المستثمرون أنه من السابق لآوانه التفاؤل بشأن التعافي من أزمة فيروس كورونا، بحسب وكالة رويترز.

فيما توقع صندوق النقد الدولي، أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 3٪ خلال عام 2020 في ضوء الإغلاق الاقتصادي الكبير في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدول لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ويعزز ضعف الاقتصاد العالمي من جاذبية الملاذ الآمن للدولار الأمريكي حيث أنه العملة الرئيسية في التجارة العالمية ووسيلة التبادل السائدة في الأسواق العالمية.

الرابط المختصر