تداولات هادئة في مستهل تعاملات البورصة السعودية

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم مستقرة خلال الدقائق الأولى بعد ما سجلت أمس مكاسب بحدود 1 في المائة، ورغم التداولات الهادئة إلا أن الأسهم الصغيرة واصلت ارتفاعاتها حيث العديد من الأسهم على مكاسب تتجاوز 2 في المائة.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وتباين الأداء للأسهم القيادية خلال مستهل التعاملات رغم ميلها إلى اللون الأخضر، لتسجل كل من أسهم مصرف الراجحي والرياض مكاسب بنحو 1.9 في المائة و 0.4 في المائة، يقابله ضغط من أسهم بنك سامبا و أرامكو المتراجعين بنحو 1 في المائة و 0.6 في المائة على التوالي.

وأقرت السعودية أمس نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية في جلسة لمجلس الوزراء تم عقده عبر الاتصال المرئي.

ايضا أقرت السعودية عدم احتساب فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية التي اتخذتها الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا في المملكة من مدة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة السارية

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6880 نقطة حيث يرتفع المؤشر العام 6 نقاط أو مايعادل 0.08 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 560 مليون ريال تمت عبر تداول 30 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 76 شركة على مكاسب عند مستهل التعاملات لتعتلي صدارة المكاسب أسهم البحر الأحمر المرتفع 6.3 في المائة، و تصدرت التراجعات أسهم أسمنت الشرقية بعد هبوط أسهمها 7.3 في المائة حيث يتداول السهم دون أحقية أرباح والبالغة 1.5 ريال للسهم.

الرابط المختصر