جمعية رجال الأعمال تقدم للحكومة 7 توصيات لدعم الصناعة وزيادة تنافسية الصادرات

aiBANK

بكر بهجت _ أصدرت لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس أسامة جنيدي، 7 توصيات عاجلة للحكومة لتشجيع الاستثمار في القطاع ودعم الصناعة الوطنية من خلال تطبيق منظومة مرنة لتسعير الغاز للمصانع.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال جنيدي، إن جمعية رجال الأعمال تتابع باستمرار مستجدات الوضع الحالي لقطاع الطاقة المصري في ظل أزمة كورونا الراهنة من خلال مناشدة المستثمرين والشركات لمخاطبة اللجنة في حالة وجود أية مشكلات تواجه القطاع أو تساؤلات أو مقترحات لحلول المعوقات التي تواجه استمرار انتاج الكهرباء والطاقة في مصر.

واضاف رئيس اللجنة، أنه تم إعداد حزمة من المقترحات والتوصيات للنهوض بقطاع الطاقة ودعم الصناعة الوطنية وزيادة تنافسية الصادرات المصرية خاصة في ظل الأزمة الراهنة للخروج بأقل الخسائر الاقتصادية.

أوضح أن بين أهم توصيات المستثمرين والمنتجين في قطاع الطاقة في مصر، التأكيد على أهمية استمرار الدولة في اتجاهها الصحيح بالتخلص الكامل من دعم الطاقة.

وأشار إلى أهمية الإسراع بحل مشاكل القطاع الخاص المستثمر في مجالات إنتاج الكهرباء المختلفة خاصة التى تعتمد على رفع الكفاءة و تشجيع إستخدامات الغاز الطبيعي و الطاقات المتجددة بدلاً من الطاقات التقليدية و تفعيل المادة 46 من قانون الكهرباء للعام 2015 و توحيد سعر الغاز الطبيعي لجميع المنتجين.

وشددت اللجنة علي أهمية تطبيق منظومة مرنة لتسعير الغاز لدعم الصناعة وزيادة تنافسية الصادرات، ومناشدة الشركات ورجال الأعمال بالألتزام بسداد فواتير الطاقة بانتظام حفاظاً على قطاع الكهرباء والغاز خاصة بعد تخفيض الأسعار للمصانع.

وناشدت لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، وزارة الكهرباء بتعديل مفهوم التسعير للكهرباء بحيث يصبح المستهلك الأكبر هو من يحصل على المزايا الأكثر وليس العكس والتأكيد على أهمية استمرار الدولة في إتجاهها الصحيح بإنشاء سوق حر للطاقة بكل مصادرها.

الرابط المختصر