شباب الأعمال: 100 شركة تنضم لميثاق شرف الحفاظ على العمالة

aiBANK

بكر بهجت _ أعلنت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن عدد الشركات التي أعلنت مشاركتها بميثاق شرف “معا” الذي أطلقته الجمعية للحفاظ على العمالة، بلغ حتى الآن 100 شركة.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال باسم الشنواني، نائب رئيس الجمعية في بيان، إن هناك تكاتف من الجميع للمرور من الفترة الحالية بأقل الخسائر وأقل الأضرار، عبر تضافر القطاع الخاص والحكومة من أجل عدم تسريح أو تضرر الفئات الكادحة والعمالة بالمصانع والشركات التابعة للأعضاء، أو حتى غير الأعضاء من الجمعيات الأخرى، بهدف المرور من تلك الأزمة في أقرب وقت.

ونشرت جريدة حابي في عدد الأحد الماضي قائمة بالشركات التي انضمت الميثاق والتي بلغ عددها حينها 97 شركة.

شريف الجبلي: 97 شركة تنضم إلى مبادرة معا للحفاظ على العمالة

ولفت الشنواني إلى أن الميثاق يستهدف التضامن مع كافة أطياف المجتمع، لرفع المعاناة عن الفئة الأكثر تضررا من المجتمع المصري، حيث تستهدف الجمعية المصرية لشباب الأعمال الوصول لأكبر عدد ممكن من الشركات ورجال الأعمال والجمعيات الأخري.

وأشاد الشنواني، بسرعة رد الفعل لدي عدد كبير من الشركات بمجرد الإعلان عن الميثاق، وهو ما يعبر عن تقدير لكافة الشركات وممثليها بالأزمة الكبيرة التي تواجة العالم وتؤثر علي مصر كجزء من العالم،

وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة السابقة من حفظ حقوق العمالة، وإعانات مادية وكافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على الموارد البشرية والصحة العامة للمواطن المصري والتي سبقت مصر بإجرءاتها دول أوروبية كبري.

وناشد الشنواني كافة ممثلي القطاع الخاص وجموع الشركات العاملة بالسوق المصري بضرورة الحفاظ علي العنصر البشري، وعدم تعريضة لأي خطر قد يؤثر سلباً عليه وتوفير كافة عوامل الأمان في حالة إستمرار العمل داخل مصانع أو شركات الأعضاء أو حتي غيرهم من الجمعيات ورجال الأعمال.

وطالب أيضا بضرورة الحفاظ علي توفير الدعم النفسي والمادي وعدم تسريح العمالة بأي صورة لأن مثل تلك الظروف كاشفة لقدراتنا كمصريين في المقام الأول علي التوحد صفاً في مواجهة أي أزمات تواجة مصر والاقتصاد الوطني.

الرابط المختصر