هشام عكاشة: 337 مليون جنيه إجمالي مساهمات البنك الأهلي في صندوق تحيا مصر

aiBANK

حابي – قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن دعم صندوق تحيا مصر أحد أهم الأولويات، وأن البنك يتعاون مع الصندوق بمساهمات تجاوزت 337 مليون جنيه، كان آخر المساهمة بمبلغ 80 مليون جنيه في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال توفير مستلزمات الأقنعة الواقية والمطهرات وأجهزة التنفس الصناعي لمساعدة وزارة الصحة ودعم الأطقم الطبية.

وتابع:  إضافة الى إعادة اعمار القرى المتضررة والأسر المنكوبة من السيول وتوفير مواد الإعاشة والمواد الغذائية للأسر والعمالة غير المنتظمة خلال أزمة كورونا.

E-Bank

وأضاف عكاشة أن إجمالي مساهمات البنك الأهلي في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية تجاوزت 6 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة.

ومن جانبه عبر تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، عن تقديره للدور الفعال الذي يلعبه البنك الأهلي المصري كشريك استراتيجي في مشروعات ومبادرات الصندوق منذ تأسيسه، لافتا إلى أن هذه الشراكة أتت ثمارها في العديد من المشروعات سواء في مجال الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والدعم الاجتماعي، فضلا عن دور البنك في دعم الصندوق في مواجهة الكوارث والأزمات.

وأضاف إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع البنك الأهلي المصري تجسد دور الصندوق كمظلة للعمل المجتمعي من خلال التنسيق وتوحيد الجهود بين مختلف المؤسسات والشركات والقطاع المصرفي للاستفادة من الدور المجتمعي لها فضلا عن التواصل مع مختلف الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، وذلك لترشيد استخدام الموارد المتاحة للوصول إلى الأسر المستحقة وتوفير شتى سبل الدعم والرعاية لها.

الرابط المختصر