بلومبرج تكشف ملامح خطة إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي

aiBANK

بلومبرج – أوصت المبادئ التوجيهية الفيدرالية التي أصدرتها إدارة ترامب للولايات يوم الخميس بتوثيق “المسار النزولي” لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا والأمراض الشبيهة بالإنفلونزا قبل تخفيف أوامر البقاء في المنزل.

يمكن للولايات بعد ذلك الشروع في عملية إعادة فتح من ثلاث مراحل، وفقًا للمبادئ التوجيهية ، التي حصلت عليها بلومبرج نيوز. توصي المبادئ التوجيهية بأن يقوم أصحاب العمل بتطوير وتنفيذ ممارسات التباعد الاجتماعي ، وفحوصات درجة الحرارة في أماكن العمل ، واختبار الفيروس وزيادة الإنفاق على الصحة واستخدام التطهير.

E-Bank

كما توصي المبادئ التوجيهية أصحاب العمل بأن يطلبوا من العاملين “الذين يعانون من أعراض” الحصول على تصريح بالعودة إلى العمل من قبل أطبائهم.

أخبر الرئيس دونالد ترامب حكام الولايات المتحدة في مؤتمر عبر الهاتف يوم الخميس أن بعض الولايات ستكون قادرة على إعادة فتح الأعمال والمدارس قبل 1 مايو، عندما يتم تعيين المبادئ التوجيهية الفيدرالية للمسافة الاجتماعية.

وقال شخصان على دراية بالمكالمة إن بعض المحافظين قد يرغبون في قضاء مزيد من الوقت ، واعترفوا بأن بعض الولايات في حالة صعبة. لكنه أخبر المحافظين أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح.

قال الرئيس إنه سيعلن المبادئ التوجيهية الفيدرالية للولايات لرفع أوامر البقاء في المنزل وتخفيف ممارسات التباعد الاجتماعي خلال مؤتمره الصحفي اليومي الساعة 6 مساءً. أخبر المحافظين أنهم سوف يتلقون كتيبات تحتوي على الإرشادات.

أخبر نائب الرئيس مايك بنس المحافظين أن 24% من المقاطعات الأمريكية لم تبلغ عن حالات المرض. وقال إن المبادئ التوجيهية الفيدرالية تهدف إلى مساعدة المحافظين في قرارات إعادة الفتح. وقال إنه يتعين عليهم تحديد مسار تفشي المرض في ولاياتهم قبل تغيير أوامر البقاء في المنزل وتقييم قدرة المستشفى وخطر عودة العدوى.

أخبر ترامب المحافظين أن المحصلة النهائية هي إذا كانت ولاياتهم جاهزة ولديها عدد قليل من الحالات ، فيجب عليهم العودة إلى طبيعتهم بأمان ولكن بسرعة أيضًا.

وطرق الصين، قائلاً إن الدولة التي لم يذكرها صراحةً كان يجب أن تخبر الولايات المتحدة بالمزيد عن المرض، وأنه ليس سعيدًا بذلك. وقال إن الولايات المتحدة يجب ألا تكون في موقعها.

الرابط المختصر