بنك كريدي أجريكول يوفر 3 أجهزة تنفس صناعي للمستشفيات الجامعية بالتعاون مع أهل مصر

aiBANK

حابي – أعلن بنك كريدي أجريكول مصر، عن توقيع مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية ذراعه في مجال المسؤولية المجتمعية، بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية للمشاركة في توفير المستلزمات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي الخاصة بعلاج المصابين بفيروس كورونا.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال البنك في بيان، إن المؤسسة تهدف لدعم قطاع الصحة والأطباء ضمن استراتيجية الاستدامة وتعزيز تواجد كريدي أجريكول وزيادة رضا العملاء والعاملين به، ودعم المبادرات التي تحقق خدمة المجتمع.

وسيتولى بنك كريدي أجريكول بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، بتمويل وحدة عناية مركزة متكاملة بمستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية إلى جانب جهاز موجات فوق صوتية، و 1000 قطعة من المستلزمات الطبية الوقائية، و 5 أجهزة مضخة حقن’Syringe Pump’ ، إلى جانب تمويل شراء ثلاثة أجهزة تنفس اصطناعي للمستشفيات الجامعية بمحافظتي قنا والمنيا، و15 جهاز مضخة حقن ‘Syringe Pump’ لمستشفيات الحميات بالزقازيق، والصدر بالعباسية، والصدر بإمبابة، وهى المستشفيات الأكثر احتياجا للمعدات في مواجهة فيروس كورونا.

وأعلن العاملون في بنك كريدي أجريكول عن قيامهم بالتبرع لصالح شراء مستلزمات الوقاية الخاصة بالأطباء، وسيقوم البنك بمضاعفة كل تبرع يقوم به العاملون في البنك وذلك لشراء 1000 قطعة من المستلزمات الوقائية بمستشفى المنيا الجامعي، وتتضمن أقنعة طبية جراحية وواقيات وجه، بالإضافة إلى معاطف طبية، وأوفر شوز، وواقي رأس.

وقال بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وفي مصر، نواجه جميعًا تحديات غير مسبوقة، لكن هذه الظروف هي ما تظهر التضامن الحقيقي، وتبرز الجانب الإنساني الذي نهتم به في مجموعة كريدي أجريكول العالمية، لذا كان من الضروري مشاركة البنك في مبادرات الدولة المصرية في مكافحة هذا الوباء العالمي.

ومن جانبه قال عاصم رجب، رئيس مجلس إدارة كلا من بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة كريدي أجريكول للتنمية، إن أوقات الأزمات تظهر أهمية التكاتف والشراكات بين الجهات المختلفة وهو ما تسعى إليه مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية وتضعه من أهدافها للارتقاء بقطاعات التعليم والصحة والابتكار.

وأضاف أنه تم اختيار مؤسسة أهل مصر لما تتمتع به من خبرة في مجال خدمة المجتمع إلى جانب تعاونها بشكل وثيق ودائم مع وزارة الصحة من خلال بروتوكول تعاون لتزويد المستشفيات الحكومية بكافة الاحتياجات اللازمة خلال هذه الأزمة.

وأكدت د. هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، تقديريها للشراكة مع مؤسسة مؤسسة وبنك كريدي أجريكول، مؤكدة أن الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا لم تكن لتنفذ لولا تكاتف الجميع من أجل القيام بالدور المجتمعي لمساندة ودعم خطة الدولة لمكافحة المرض.

الرابط المختصر