كفافي : الجمعية العمومية أقرت زيادة رأسمال I-Score إلى 200 مليون جنيه

aiBANK

قال محمد كفافي -رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-score أن الجمعية العامة العادية للشركة اجتمعت يوم الاربعاء 15 ابريل 2020 لمناقشة نتائج الاعمال عن العام المالي 2019.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأشار إلى أن الجمعية اعتمدت القوائم المالية للشركة عن عام 2019 والتي أظهرت نمو أرباح الشركة بنسبة 34% لتصل الي 126 مليون جنيه مصري مقابل 94 مليون جنيه مصري في عام 2018.

وكشف عن إقرار الجمعية العامة قرار مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بزيادة رأسمال الشركة بمبلغ 110 مليون جنية مصري ليصل الي 200 مليون جنيه على أن تمول الزيادة عن طريق الأرباح المرحلة وأرباح عام 2019، ذلك بخلاف توزيع 30 مليون جنيه كتوزيع نقدي علي المساهمين.

وتستهدف الشركة بهذه الزيادة تدعيم المركز المالي للشركة والالتزام بمقترح قانون البنوك الذي يحدد رأسمال شركات الاستعلام الائتماني بمبلغ 200 مليون جنيه.

ووفقا لبيان الشركة، شهد عام 2019 مجهودات من الشركة المصرية للاستعلام الائتماني لمواكبة التطورات الاقتصادية والمصرفية في مصر وذلك بإتاحة خدمات جديدة والاتفاق مع عدد من الجهات الحكومية المختلفة على ربط خدماتهم بالبنوك مثال الاستعلام عن السجل التجاري وخطابات حظر السيارات وذلك في إطار خطة الدولة لرقمنة الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور.

وكذلك اتاحة خدمات الاستعلام الميداني للجهاز المصرفي عن طريق الشركة.

وقد قامت الشركة بالفعل بتدشين أحدث منتج وهو الاستعلام عن السجل التجاري الكترونيـاً بالتعاون مع البنـك المركزي المصــري وجهاز تنميـــة التجارة الداخليــة واتحاد بنوك مصر خلال شهر فبراير 2020.

كما اتاحت الشركة منذ إطلاق الخدمة وحتى نهاية شهر مارس 2020 عدد 3061 عملية استدلال إلكتروني و 2717 عملية تحقق إلكتروني عن السجلات التجارية بإجمالي إيرادات تصل الي 630 الف جنية مصري تؤول الي الدولة متمثلة في جهاز تنمية التجارة الداخليةITDA .

وفي هذا السياق فقد قامت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بإجراء تجارب تشغيلية لنظام ميكنة خطابات حظر السيارات ومن المتوقع إتاحة الخدمة قريباً.

وتواكب استراتيجية الشركة لثلاث سنوات التالية 2020-2022 متطلبات السوق المصرفي خاصة والقطاعات المالية الأخرى مع العمل على التوعية بثقافة الائتمان.

الرابط المختصر