وول مارت تعتزم توظيف 50 ألفا للتعامل مع تنامي الطلب في ظل كورونا

aiBANK

رويترز _ قالت وول مارت يوم الجمعة إنها ستوظف 50 ألف عامل إضافي في متاجرها ومراكز التوزيع التابعة لها من أجل مواكبة زيادة قوية في الطلب على منتجات البقالة والسلع المنزلية الأساسية من مستهلكين يعمدون إلى التخزين في خضم جائحة فيروس كورونا.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت شركة التجزئة إنها بلغت هدفها السابق لتوظيف 150 ألف عامل قبل الموعد الموضوع لذلك بستة أسابيع، إذ ضمت خمسة آلاف شخص يوميا في المتوسط في وقت يفقد فيه ملايين الأمريكيين وظائفهم وسط أوامر غير مسبوقة ”للزوم المنازل“ من حكومات الولايات والمناطق.

تسببت الإجراءات الضرورية لاحتواء انتشار المرض في توقف شبه تام للنشاط الاقتصادي، مجبرة الشركات على خطوات جذرية لصيانة السيولة.

وتراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 15 بالمئة عن ذروته القياسية المسجلة في فبراير شباط في حين صعد سهم وول مارت أكثر من عشرة بالمئة في الفترة ذاتها.

وقالت وول مارت إنها تعاونت مع أكثر من 70 شركة سرحت موظفين بسبب الجائحة لتوظيف المئة وخمسين ألف عامل الذين ضمتهم حديثا، جاء الكثيرون منهم من قطاعات المطاعم والفندقة.

وأوضحت الشركة أن 85 بالمئة من الموظفين الجديد سيضطلعون بمهام مؤقتة أو ذات دوام غير كامل.

حدا الطلب الفلكي على الطعام ومطهرات الأيدي وورق المراحيض وغيرها من المنتجات المنزلية تجار تجزئة آخرين مثل كروجر وتارجت وأمازون.كوم إلى توظيف الآلاف أيضا.

الرابط المختصر