الرئيس السيسي يبحث مع نظيره العراقي تبادل الخبرات والمعلومات في مواجهة كورونا

aiBANK

حابي – أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالا هاتفيا مع برهم صالح، رئيس جمهورية العراق.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي تقدم بالتهنئة للرئيس العراقي على تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة مع التمنيات بالتوفيق في مهمته.

E-Bank

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، وعلى أهمية الدور العربي للعراق، والتطلع للتعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أشاد الرئيس العراقي بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، مؤكدا حرص بلاده المتبادل على دفع أطر التعاون الثنائي، والتقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على الأصعدة كافة، وكذلك الدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

ووفق المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فقد شهد الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الجهود المصرية العراقية لتعزيز أطر التعاون الثلاثي مع الأردن، إلى جانب استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها على المستوى الوطني في البلدين لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وبحث إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة في هذا الإطار بين أجهزة الرعاية الصحية بالدولتين الشقيقتين.

الرابط المختصر