متحدث الوزراء: لا مفر من استمرار الحظر الجزئي خلال شهر رمضان

القرى السياحية تلقت إخطارا بمنع نزول الزائرين إلى الشواطئ

aiBANK

حابي – قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم توفير 1000 سيارة متنقلة من سيارات الإسعاف الطبي في جميع مواقع العمل، تقدم الخدمات الطبية للعمال المتواجدة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن”، أنه جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة التي تضمن استمرارية عجلة الإنتاج، والاشتراط على جميع الشركات العاملة في المواقع الحكومية من اتخاذ مجموعة من الإجراءات، وبالفعل طبقتها العديد من الشركات، كان منها: شركة جنرال موتورز، التي طبقت بعض قرارات مجلس الوزراء، وأعطت إجازات استثنائية لبعض الفئات لموظفيها.

وتابع أن جولة رئيس الوزراء، اليوم، في العاصمة الإدارية هي الثالثة خلال ثمانية أيام، حيث كان في مدينة العاشر من رمضان والإسماعيلية يوم السبت قبل الماضي، ومصانع السادس من أكتوبر منتصف الأسبوع الماضي، وأنها تستهدف رسالة مغزاها أن الإنتاج يجب أن يسير جنبًا إلى جنب مع الإجراءات الاحترازية وحماية صحة المواطن.

واستطرد: نريد حين نستطيع القضاء على هذا الفيروس، ونعلن أن مصر خالية من الكورونا، ألا نبدأ في المستوى الاقتصادي من نقطة الصفر، أو نعود للمربع رقم 1، وما سيضمن لنا عدم الرجوع لهذا الوضع هو استمرارية عجلة الإنتاج بمثل القوة التي كانت عليها في السابق.

وأكد أن رئيس الوزراء طلب من الشركات استمرارية العمل في جميع المواقع بالعاصمة الإدارية حتى يتم الإنتقال إليها بشكل مبكر في عام 2021.

كما أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى الإجراءات التي قررت الدولة تطبيقها غدًا يوم شم النسيم، بدءا من توقف جميع وسائل النقل العام، ومنع التجمعات العامة في الأماكن والحدائق العامة، لافتا إلى أن قوات إنقاذ القانون ستمنع أي تجمعات بحد أقصى خمسة أشخاص.

وقال سعد إن الحركة على كورنيش محافظات القاهرة والجيزة وأسيوط ليست ممنوعة، وإنما سيتم التحكم في كثافتها، بما يضمن منع التواجد بأعداد كبيرة.

وأضاف أن جميع القرى السياحية تلقت إخطارا بمنع نزول الزائرين إلى أي من الشواطئ، ومن يخالف ذلك، فسيتم فرض عليه الغرامات.

ولفت سعد إلى عمل مسح طبي لجميع المرضى في القصر العيني، وكانت النتائج سلبية، وتم توزيعهم على مستشفيات جامعية أخرى، مؤكدًا تخصيص مستشفى القصر العيني الفرنساوي للعزل، وأن هذا القرار صدر منذ ثلاثة أسابيع.

وأكد سعد أنه لا مفر من استمرار حظر التجول خلال شهر رمضان، خاصة في ضوء معطيات أرقام الإصابات اليومية الجارية.

وأشار إلى أن قرار الحظر إذا لم يمدد سيفسد كل الجهود التي اتخذت خلال الفترات الماضية.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء ضرورة استكمال الحظر الجزئي خلال شهر رمضان، وسيتحدد توقيته نصًا وعدد ساعاته من قبل لجنة إدارة الأزمة خلال اجتماعها قبل يوم الخميس المقبل.

الرابط المختصر