البورصة السعودية تتراجع بأكثر من 1% مستهل التعاملات

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على تراجع متأثره بهبوط أسعار النفط و الأسواق الأسيوية اليوم، حيث انخفض مؤشر “نيكي” 1.15 في المائة كذلك هبطت الأسهم في سيؤول قرب واحد في المائة ونحو 2.3 في المائة للأسهم الأسترالية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وضغطت أسهم المصارف على حركة المؤشر العام، حيث هبطت أسهم مصرف الراجحي والبنك الأهلي بنحو 1 في المائة و1.6 في المائة على التوالي، كذلك انخفضت أسهم بنك سامبا والسعودي الفرنسي بأكثر من 2.5 في المائة.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6600 نقطة حيث يتراجع المؤشر العام 77 نقطة أو مايعاد 1.16 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 428 مليون ريال تمت عبر تداول 20.4 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 140 شركة على تراجع عند مستهل التعاملات بصدارة سهم بدجت والذي يتداول عند 26 ريال بعدما هبطت أسهمه 5.8 في المائة متأثر بتداوله بدون أحقية أرباح المعدله، حيث قررت الشركة تخفيض الأرباح الموزعة من 1.5 ريال إلى 0.5 ريال للسهم لتوفير السيولة اللازمة للشركة جراء الأجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا، كذلك هبطت أسهم كل من الاسمنت العربية و التعمير وأبومعطي بأكثر من 3 في المائة.

وتتصدر الشرقية للتنمية المكاسب بعد صعود أسهمها 6.6 في المائة، كذلك ارتفعت أسهم سايكو اليمامة للحديد قرب 3 في المائة.

وهبطت أسعار خام برنت بنحو 2.81 في المائة عند 27.29 دولار للبرميل، فيما هوت أسعار خام نايمكس بأكثر من 18 في المائة عنج 14.86 دولار للبرميل.

الرابط المختصر