الخزانة الأمريكية تصرف 2.9 مليار دولار لمساعدة شركات الطيران على دفع الرواتب

aiBANK

صرفت وزارة الخزانة الأمريكية 2.9 مليار دولار لشركات الطيران في الجولة الأولى من مساعدتها على صرف الرواتب والتخفيف من معاناتها المالية الناجمة عن التوقف بسبب فيروس كورونا.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت الإدارة في بيان نقلته بلومبرج إن المساعدة التي تم تسليمها حتى الآن ذهبت لشركتي طيران “رئيسيتين” و 54 شركة نقل ركاب أصغر.

وأضافت أنه سيتم إرسال المزيد من المدفوعات. لم تذكر وزارة الخزانة شركات النقل التي تلقت الأموال بعد. لكنها قالت إن شركة الخطوط الجوية الأمريكية وشركة دلتا إيرلاينز وشركة ساوثويست إيرلاينز وشركة يونايتد إيرلاينز هولدنجز أبرمت اتفاقيات للمساعدة.

وأعلنت وزارة الخزانة أيضًا أن Allegiant Air Inc. و Spirit Airlines Inc. توصلتا إلى اتفاق للمساعدة في دفع الرواتب.

قال خمسة آخرون إنهم يخططون للمشاركة: ألاسكا إير جروب إنك ، فرونتير إيرلاينز ، هاوايان إيرلاينز ، خطوط جيت بلو الجوية ، وسكويست.

بشكل منفصل ، أعلنت شركة ساوثويست إيرلاينز أنها أنهت شروطها مع وزارة الخزانة وستتلقى أكثر من 3.2 مليار دولار من المدفوعات على مدى الأشهر القليلة القادمة.

وقالت الشركة إن الصفقة تسمح لشركة ساوث ويست باستلام دفعة فورية تبلغ حوالي 1.6 مليار دولار مع دفع الباقي على أقساط خلال مايو ويونيو ويوليو.

تمنح هذه المساعدة شركات النقل الأمريكية الموارد اللازمة للتغلب على توقف الإيرادات، بعدما أدت جائحة Covid-19 وقيود السفر الحكومية إلى محو معظم الطلب على الرحلات الجوية التجارية وأغرقت شركات الطيران العالمية في أسوأ أزماتها على الإطلاق.

في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن تتكبد الصناعة بين 10 مليارات دولار إلى 12 مليار دولار شهريًا.

الرابط المختصر